زيلينسكى يفكر فى استبدال القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية

زيلينسكى يفكر فى استبدال القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانيةزيلينسكى يؤكد أنه يفكر فى استبدال زالوجنى وعدد من المسئولين البارزين

عرب وعالم5-2-2024 | 01:17

أكد الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، أنه يفكر فى استبدال القائد الأعلى لل قوات المسلحة الأوكرانية فاليرى زالوجنى، وعدد من المسئولين البارزين فى الدولة.

وقال زيلينسكى فى مقابلة مع قناة "Rai1" التلفزيونية الإيطالية ردا على سؤال حول الخلافات مع زالوجنى: "هذا سؤال يتعلق بالأشخاص الذين يجب أن يقودوا أوكرانيا. بالطبع هناك حاجة إلى إعادة ضبط وبداية جديدة".

وأضاف: "عندما نتحدث عن هذا، أعنى استبدال عدد من المسئولين البارزين فى الدولة، ليس فقط فى المجال العسكرى. أفكر فى هذا الاستبدال (زالوجنى)، هذا صحيح".

ووفقا له، فإن استبدال "شخص واحد لا يعنى أنه يمكنك الآن العودة للسير على الطريق"، وأشار إلى أن "هذه القضية تخص فريق الإدارة بأكمله الذى يقود البلاد".

وفى الآونة الأخيرة، كانت قد انتشرت شائعات فى وسائل الإعلام الأوكرانية مفادها أن من الممكن إقالة زالوجنى فى اجتماع له مع زيلينسكى يوم الجمعة الماضى، ليحل محله قائد القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكى.

وفى وقت سابق، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، نقلا عن مصادر مطلعة على الوضع، أن زيلينسكى التقى زالوجنى فى 29 يناير الماضى، ولم يعرض عليه سوى منصب مستشار للسلطات الأوكرانية بعد استقالته.

بدورها، قالت مجلة "إيكونوميست" إنه عُرض على زالوجنى منصب سكرتير مجلس الأمن القومى والدفاع فى أوكرانيا، لكنه قابل ذلك العرض بالرفض.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2