وزير العمل يسلم الدفعة الأولى من التراخيص المؤقتة لمراكز تدريب "مهنى 2030"

وزير العمل يسلم الدفعة الأولى من التراخيص المؤقتة لمراكز تدريب "مهنى 2030"جانب من اللقاء

مصر5-2-2024 | 19:20

سلم وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الإثنين، الدُفعة الأولى من "التراخيص المُؤقتة" لـ100 مركز تدريب مهني خاصة، من بين 400 مركز سجلت بياناتها حتى الآن، على منظومة مشروع "مهني 2030"، وذلك للتعاون مع الوزارة في أسرع وقت لتطوير منظومة التدريب المهني لحين استكمال بيانات تراخيصها.

يأتي ذلك -بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة- ضمن 670 مركزًا تستهدفهم الوزارة في المحافظات خلال الفترة المُقبلة لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن تحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

واستعرض وزير العمل أمام الحضور من أصحاب المراكز الخاصة دور المشروع، وأهمية مشاركة القطاع الخاص، وتقنين الأوضاع، مشيرا إلى أن باب التراخيص مفتوح بشكل عام لمن يرغب في الانضمام، لافتا إلى أن إصدار التراخيص حق أصيل لوزارة العمل بحسب قانون العمل الحالي، وهو ما فسره ايهاب عبدالعاطي المستشار القانوني للوزارة، خاصة البنود الخاصة بالتدريب المهني، والمناهج التدريبية.

كما استمع الوزير من أصحاب المراكز الخاصة لرؤيتهم بشأن إنجاح "المشروع"، والتحديات التي كانت تواجههم أثناء العمل، وإجراءات التراخيص السابقة.

ويُمكن للمراكز الخاصة الراغبة في الانضمام إلى مشروع "مهني 2030" بدء التسجيل على رابط:
https://mehany.tafra-eg.org/center/register، كما يُمكن للمُدربين والمُتدربين متابعة الموقع الرسمي لوزارة العمل: https://www.manpower.gov.eg/ حيث سيتم خلال هذا الأسبوع تخصيص رابط إلكتروني لمشروع "مهني 2030" على الموقع الرسمي للوزارة يتضمن أبوابًا عليها المراكز الخاصة المُرخصة التي يجب التعامل معها، وكذلك أنواع المهن المُقرر التدريب عليها؛ حتى يستطيع المُتدربون والمُدربون اختيار المراكز الأقرب لهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2