اليوم.. مرتفع جوي يضرب البلاد

اليوم.. مرتفع جوي يضرب البلادالأرصاد تُحذر: مرتفع جوي يضرب البلاد اليوم

مصر6-2-2024 | 03:39

حذّرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء، حيث تتأثر البلاد ب مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وقالت منار غانم تتلاشى فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، بل تنحصر على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.

وأضافت: هناك فرص أمطار خفيفة، مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع في قيم درجات الحرارة.

وواصلت: غدًا درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية في النهار، مع مزيد من الإحساس بالدفء على المحافظات الشمالية في الليل تصبح الأجواء شديدة البرودة.

ونوهت غانم: يتكون الصقيع على المزروعات الموجودة في وسط سيناء محافظة الوادي الجديد شمال الصعيد، نتيجة انخفاض قيم درجات الحرارة لأقل من 5 درجات في الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار في الأحوال الجوية تكون شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية فترات الصباح الباكر على أغلب الطرق.

وحذّرت قائلة: لا بد من القيادة بهدوء تام خلال فترة الشبورة المائية، مع عدم الانخداع بالدفء وتخفيف نوعية الملابس، ويجب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2