شيخ الأزهر يهنئ مجدي يعقوب لفوزه بجائزة زايد للأخوة الإنسانية

شيخ الأزهر يهنئ مجدي يعقوب لفوزه بجائزة زايد للأخوة الإنسانيةشيخ الأزهر

مصر6-2-2024 | 03:38

هنأ الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الدكتور مجدي يعقوب؛ لفوزه ب جائزة زايد للأخوة الإنسانية لهذا العام 2024.

ونقل حساب الأزهر عبر موقع إكس، جزءًا من كلمة فضيلة الإمام الأكبر الاحتفال بالذكرى الخامسة لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية والتي قال فيها: السير مجدي يعقوب، طبيب القلوب أهنئكم بفوزكم المستحق بـ جائزة زايد للأخوة الإنسانية، ستبقَوْن دائمًا فخرًا لكل مصري وعربي.

وفي وقت سابق، قال الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إنه في اليوم الدولي للأخوة الإنسانية نؤكد أن ما يعانيه عالمنا اليوم من صراعات وحروب يضعنا جميعًا أمام مسؤولية كبرى.

وأضاف الطيب، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: يحتم علينا ضرورة مواصلة العمل من أجل إنقاذ إخوتنا وأخواتنا وأطفالنا من المستضعفين في غزة، وجميع المستضعفين الذين تهدر دماؤهم، وتزهق أرواحهم رخيصة بلا ثمن، آناء الليل وأطراف النهار.

وفي سياق متصل، قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين: إننا نحيي اليوم الذكرى الخامسة لميلاد وثيقة الأخوة الإنسانية، ونؤكد أن عالمنا اليوم لم يكن في حاجة ماسة لإحياء المبادئ الأخلاقية العليا التي اشتملت عليها هذه الوثيقة، مثل ما هو عليه اليوم وفي مقدمتها، بل أولها الدعوة الجادة لوقف الحروب والصراعات التي تدور رحاها بغير توقف في الشرق الأوسط، وبخاصة تلك التي تدور على أرض غزة في فلسطين وعلى أرض السودان وفي البحر الأحمر، وغيرها من البلاد المشتعلة في أنحاء العالم.

أضف تعليق