ناسا تعلن موعد إطلاق مهمتها الفضائية الجديدة

ناسا تعلن موعد إطلاق مهمتها الفضائية الجديدةناسا تعلن موعد إطلاق مهمتها الفضائية الجديدة

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن موعد إطلاق أحدث مهمة فضائية لها.

وقالت "ناسا" عبر حسابها الرسمي على منصة "X" إنه بدء العد التنازلي للمهمة، حيث يتبقى 12 ساعة وتنطلق مهمة فضائية جديدة وهي" مهمة العوالق والهباء الجوي والسحابة والنظام البيئي للمحيطات".

وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية إلى أن صاروخ Falcon 9، سينطلق إلى المدار القطبي من النطاق الشرقي، حيث سوف يتجه الصاروخ جنوبًا بعد الإقلاع، قائلة: "لذا انتبه إذا كنت في المنطقة".

وكانت ناسا" قد نشرت أيضًا عبر حسابها الرسمي على منصة "X" مقطع فيديو يوثق لحظة إطلاقها صاروخ "Ax3" الذي يحمل مركبة فضائية، لمحطة الفضاء.

وعلقت ناسا: "قمنا بتجهيز المزيد من العلوم لإرسالها إلى الفضاء، وشاركنا التحديثات حول مهمة PACE القادمة للبحث في المحيطات والغلاف الجوي".

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية قد أوضحت كيفية وصول البيانات من تلسكوب "جيمس ويب" وإليه على بعد مليون ميل.

وقالت "ناسا" عبر الصفحة الرسمية لتلسكوب "جيمس ويب" على "فيسبوك"، إن شبكة الفضاء العميقة "DSN" تمتلك هوائيات في كاليفورنيا وأستراليا ومدريد، مما يسمح لها بالتحدث إلى ويب على مدار الساعة.

وأضافت: "مراقبو البعثة في Space Telescope Science Institute يتصلون بـ "Webb" على الأقل 2-3 مرات كل 24 ساعة، إنهم يعملون مع المجدولين في (DSN) للتخطيط لأشهر الاتصالات مقدمًا، نظرًا لأن العديد من المراصد المختلفة تستخدم أيضًا (DSN).

وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية إلى أنه عندما يتحدث معهد علوم تلسكوب الفضاء إلى تلسكوب ويب، فإنهم يقومون بربط أكبر قدر ممكن من البيانات نظرًا لأن التلسكوب يقوم باستمرار بإجراء ملاحظات علمية والحصول على البيانات، ويتم تخزين البيانات في الأرشيف، لتكون جاهزة للوصول إليها من قبل العلماء.

وأوضحت "ناسا" أن الفريق يستخدم موجات الراديو (S-band) لإرسال أوامر إلى لتلسكوب ويب، بالإضافة إلى مراقبة صحته وسلامته وموقعه ومساره.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2