حظوظ حسام حسن في تولي تدريب منتخب مصر

حظوظ حسام حسن في تولي تدريب منتخب مصرحسام حسن -ارشيفية

رياضة6-2-2024 | 16:27

بات مجلس اتحاد الكرة قريبا من التعاقد بشكل رسمي مع حسام حسن لتولي المهمة الفنية لـ منتخب مصر خلفًا للمدرب البرتغالي روي فيتوريا والذي تمت إقالته قبل يومين.

ونتعرف في السطور التالية على حظوظ حسام حسن في توليه مهمة الإدارة الفنية لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

منذ توديع منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي، بدأت المطالبات في الشارع الكروي المصري بتعيين مدرب مصري على رأس الجهاز الفني الجديد للفراعنة.

وجاء إسم حسام حسن في صدارة أسماء المدربين المصريين الذين نادى قطاع كبير من جماهير الكرة المصرية باختيار أحدهم لتولي مهام القيادة الفنية للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

وجاءت ظروف الأزمة المالية القائمة داخل اتحاد الكرة لتعزز آراء أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المؤيدة لتعيين مدرب مصري خلفا للبرتغالي فيتوريا، وهو ما عزز الاتجاه نحو تعيين حسام حسن على رأس الجهاز الفني الجديد للفراعنة.

ولن يكون بمقدور خزينة اتحاد الكرة توفير المبالغ المالية اللازمة لسداد راتب أي مدرب أجنبي سيتم التعاقد معه في الفترة المقبلة لقيادة المنتخب.

وأصبح اتحاد الكرة في الوقت الحالي ملزم بتدبير مبلغ 600 ألف يورو قيمة الشرط الجزائي المستحق للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، وهو المبلغ الذي لا يتوافر أساسا في الوقت الحالي لدى اتحاد الكرة.

والجدير بالذكر أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني ل منتخب مصر السابق كان يحصل على راتب شهري بقيمة 200 ألف يورو هو ومساعديه الأجانب (أي ما يوازي 6 ملايين و700 ألف جنيه)، فيما كان يبلغ راتب آخر مدرب مصري قاد منتخب مصر وهو إيهاب جلال نحو 800 ألف جنيه.

وخوفا من تكرار إخفاق المدربين الأجانب مع منتخب مصر، وهو ما سبق وحدث مع أكثر من اسم في السنوات الأخيرة كان أقربهم البرتغالي روي فيتوريا، وقبله المكسيكي خافيير أجيري واللذين خرج منتخب مصر تحت قيادة كل منهما من الدور ثمن النهائي لبطولة أمم إفريقيا في نسختي 2019 و2023.

ورأى أغلبية أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أن المدرب المصري هو الخيار الأنسب في الوقت الحالي، خصوصًا وأنه سيكون على دراية جيدة باللاعبين وطبيعة المنافسات التي يخوضها المنتخب على المستوى القاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2