المعمل المركزي للنخيل يعلن حفل إطلاق منصة مؤتمر مصر الدولي للتمور

المعمل المركزي للنخيل يعلن حفل إطلاق منصة مؤتمر مصر الدولي للتمورجانب من اللقاء

مصر6-2-2024 | 18:28

اعلن المعمل المركزي للنخيل إطلاق منصة مؤتمر مصر الدولي للتمور اليوم الاثنين الموافق 5 فبراير 2024 والذي سوف يقام خلال الفترة من 8 الي 9 نوفمبر 2024 بقاعة مركز مصرالدولي للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع شركة الفريق الدولي للمعارض والمؤتمرات.و تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.السيد القصير

وقد القي كلمة الافتتاح الدكتور/ عز الدين العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل بالنيابة عن الاستاذ الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والذي القى كلمة عن الوضع الحالي للتمور المصرية ومعوقات الإنتاج والتصدير وكيف يمكنك التغلب على هذه النقاط والاستفادة من تصدر مصر للدول المنتجة للتمور على مستوى العالم في تحسين التخزين والتعبئة والتجارة البينية والدولية من اجل الاستفادة من الاستثمارات التي تمت خلال السنوات السابقة مع تقديم عدد كبير من الأفكار من اجل الاستفادة من التمر بأكثر من صورة وكذلك المنتجات الثانوية والمخلفات بتقديم عدد كبير من المنتجات التي تحول هذه الفاقد الى مردود اقتصادي لكل من المزارع والمستهلك والمصنع وعلى الدولة بشكل عام من خلال توفير بدائل لما يتم استيراده من الخارج. وكان النقطة الأساسية هي العمل على زيادة الصادرات من التمور الى الضعف على الأقل لتصل الى 150 ألف طن بدلا من 50 ألف طن.

وقد تم على هامش الملتقى عدد من اللقاءات الجانبية بين كل من ا. د./ عز الدين العباسي والسيد/ أيفان غيراشينكو مستشار التمثيل التجاري لروسيا الاتحادية.

حيث طلب الدكتور بتعزيز التعاون بينهم وبين مركز البحوث الزراعية من خلال مقابلة كل من السيد رئيس مركز البحوث الزراعية ومدير الحجر الزراعي المصري لفتح أسواق جديدة للتمور في روسيا. وفى لقائه مع د/ على موسى مسئول المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان. والسيد/ محمد صلاح اقليصة الملحق التجاري الليبي وذلك لمناقشة التوسع في تجارة التمور وتصديرها الى كل من دول روسيا الاتحادية والدول الافريقية والتعاون بين الاشقاء العرب ومصر في التدريب ونقل الخبرات المصرية في مجال التمور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2