بايدن يتهم ترامب بعرقلة تمرير مشروع قانون لمساعدة أوكرانيا وحماية الحدود

بايدن يتهم ترامب بعرقلة تمرير مشروع قانون لمساعدة أوكرانيا وحماية الحدودصورة أرشيفية

عرب وعالم6-2-2024 | 22:22

صرح الرئيس الأمريكى جو بايدن أن سلفه دونالد ترامب يحاول عرقلة مشروع قانون فى مجلس الشيوخ لمساعدة أوكرانيا وحماية الحدود الأمريكية ولا يريد حل أزمة الهجرة فى الولايات المتحدة.

وقال بايدن اليوم الثلاثاء: "الرئيس السابق (ترامب) يحاول يائسا إيقاف مشروع القانون هذا، لأنه غير مهتم بحل مشكلة الحدود".

وكان ترامب قد صرح يوم أمس، أن الأحمق فقط أو الديمقراطى اليسارى الراديكالى هو من سيصوت لصالح مشروع القانون "الوحشى" الذى قدمه مجلس الشيوخ لدعم أوكرانيا وحماية الحدود.

وكتب ترامب فى حسابه على منصة "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعى:"فقط الأحمق أو الديمقراطى اليسارى الراديكالى هو الذى سيصوت لصالح مشروع القانون الوحشى هذا".

وقال ترامب: "إن هذا المشروع هو هدية عظيمة للديمقراطيين وأمنية تدعو بالموت للحزب الجمهورى".

وأثار مشروع القانون المقترح انتقادات شديدة من السياسيين الجمهوريين.

وكشف مجلس الشيوخ الأمريكى يوم أمس، النقاب عن مشروع قانون ميزانية من الحزبين بقيمة 118 مليار دولار يتضمن حزمة مساعدات أمنية بقيمة 14.1 مليار دولار لإسرائيل، و60.06 مليار دولار لأوكرانيا، وأعرب الرئيس جو بايدن عن دعمه لمشروع القانون ودعا المجلس إلى إقراره فى أسرع وقت ممكن.

كما ينص مشروع القانون على تخصيص 2.44 مليار دولار للقيادة المركزية الأمريكية، التى ستساعد الجيش الأمريكى فى عملياته فى البحر الأحمر ضد الحوثيين فى اليمن، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص 10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية فى قطاع غزة والضفة الغربية وأوكرانيا.

أضف تعليق