هبوط حاد لدولار السوق السوداء اليوم الأربعاء

هبوط حاد لدولار السوق السوداء اليوم الأربعاءالدولار

اقتصاد7-2-2024 | 12:11

شهد سعر الدولار اليوم الأربعاء، حالة من التراجع الكبير في السوق السوداء، حيث هبط خلال الأسبوع الحالي من 71 جنيهاً ليصل إلى 47 جنيهاً للدولار.

جاء ذلك في ظل حالة من الارتباك يشهدها السوق الموازية بعد عدة إجراءات شهدها السوق خلال اليومين الماضيين، بعدما شهد حالة من الارتفاع الكبير الذي شهده بداية العام.

وكان إعلان صندوق النقد الدولي عن قرب الاتفاق بشكل نهائي عن قرض قريب تحصل عليه مصر، يتوقع الكثيرون أن يكون بين 7 إلى 10 مليارات دولار، مع التأكيد على أنه الصندوق عدل أولياته من ضرورة تعويم الجنيه كشرط أساسي للحصول على القرض إلى التعامل أولا مع التضخم المرتفع ثم بعد ذلك النظر إلى سعر الصرف، والاكتفاء حاليا ببعض المرونة في سعر الصرف دون تحريره بشكل كامل.

وبالإضافة إلى قيام الجهات الأمنية بالقبض على عدد من المضاربين في السوق السوداء وتقديمهم للمحاكمة بتهمة الإضرار بالسوق والتعامل مع الصرف بما يخالف قوانين البنك المركزي.

وقام البنك المركزي المصري برفع الفائدة 2% على الإقراض والإيداع لمواجهة التضخم الخميس الماضي، حيث قرر البنك المركزى المصرى رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بنسبة 2% أى 200 نقطة أساس، ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، وقرر البنك المركزى المصرى رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

أضف تعليق