نادي الأسير الفلسطيني : الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 6700 مواطن بعد السابع من أكتوبر

نادي الأسير الفلسطيني : الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 6700 مواطن بعد السابع من أكتوبرالأسرى الفلسطينيين

عرب وعالم7-2-2024 | 15:08

أكد عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي هى من أكبر القضايا السياسية والقانونية في ظل استمرار هذه السياسة التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي أدت إلى اعتقال أكثر من 6700 معتقل بعد السابع من أكتوبر.

وقال الزغاري في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية "إنه يتواجد حاليا في السجون الإسرائيلية أكثر من 9 آلاف معتقل فلسطيني من الرجال والنساء والأطفال منهم 580 معتقلا لديهم أحكام مؤبدة ومنهم من أمضى 40 عاما في السجون الإسرائيلية وأكثر من 25 معتقلا كان سيطلق سراحهم استنادا إلى اتفاقية كانت برعاية أمريكية عام 2012 وتوقفت تلك الاتفاقية بسبب سياسات منظومة الاحتلال الإسرائيلي".

وثمن رئيس نادي الأسير الفلسطيني الجهود المصرية من أجل إطلاق سراح الأسرى قائلا : "الجهود التي تبذلها مصر الشقيقة مقدرة كثيرا وكذلك الجهود القطرية والتي تعمل لصالح القضية الفلسطينية ، ونعتقد أنه في ظل استمرار سياسات الاحتلال التي تتعلق بالاعتقال والقتل والإبادة لم يعد هناك افقا حقيقيا للخلاص من هذا الاحتلال".

وأضاف أننا نرحب بكل البنود والردود التي تتحدث عن إطلاق سراح الأسرى على قاعدة أن أي أسير يتم تحريره من سجون الاحتلال الإسرائيلي هو انجاز فلسطيني ، لذلك نحن نقدر ونرحب بالجهود التي تبذل اليوم من أجل تحرير المعتقلين وأن كانوا على دفعات ونعتبرها انجازا يسجل للشعب الفلسطيني في ظل سياسات الاحتلال القاتلة والقاهرة لأسرانا داخل السجون.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل وضع التزامات حديدية تقضي بعدم السماح لمنظومة الاحتلال الإسرائيلي بإعادة ملاحقة هؤلاء الأسرى المحررين على قاعدة أن من يطلق سراحه في أي صفقة يحصل على ما يسمى بالإعفاء العام وعدم محاكمته مرة أخرى.

أضف تعليق