محافظ المنيا يبحث مع نائب وزير الصحة تنفيذ الخطة السكانية الشاملة

محافظ المنيا يبحث مع نائب وزير الصحة تنفيذ الخطة السكانية الشاملةمحافظ المنيا

محافظات7-2-2024 | 16:13

بحث محافظ المنيا أسامة القاضي ونائب وزير الصحة لشئون السكان الدكتور طارق توفيق تنفيذ الخطة السكانية الشاملة التي تعتمد على تضافر الجهود بين مختلف الجهات وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع ملف القضية السكانية في مقدمة أولويات الدولة وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية والسكان بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ أسامة القاضي ونائب وزير الصحة لشؤون السكان الدكتور طارق توفيق، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس الإقليمى للسكان خلال زيارته للمحافظة .

أكد المحافظ أن الزيادة السكانية من أهم القضايا التي تولي المحافظة لها اهتماما بالغا لما لها من أثر كبير في إحداث التنمية والحفاظ على موارد الدولة، موجها بتقديم كافة التيسيرات وسبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ البرامج والخطط التي تساهم في الحد من الزيادة السكانية، وضرورة رفع الوعي المجتمعي بالقضية السكانية والعمل بروح الفريق لتحسين الخصائص والمؤشرات السكانية بجميع مراكز وقرى المحافظة .

من جانبه، أشار نائب وزير الصحة لشئون السكان إلى أن القضية السكانية هدفها تحسين الخصائص السكانية و جودة الحياة للمواطنين لخلق جيل صحي قادرعلى المشاركة الفعالة في خطط التنمية الوطنية من خلال تنفيذ خطة شاملة متكاملة الخدمات للخروج بخصائص سكانية قابلة للتحسين، لافتا إلى أن الزيادة السكانية غير المنضبطة لها نتائج سلبية كثيرة من بينها الفقر والبطالة والأمية والتسرب من التعليم .

وخلال الاجتماع، استعرض وفد الوزارة الخطة الاستراتيجية الوطنية للسكان والمؤشرات الإحصائية ومحاور الخطة الستة وعرض نموذج تقييمي عن كل محور، مع التأكيد على ضرورة الشراكة الفعالة بين مختلف الجهات لتحقيق المستهدف من الخطة على النحو الأمثل، و التنسيق مع كافة مبادرات القضية السكانية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2