تعرف على منطقة «أبو شامية» المنسية

تعرف على منطقة «أبو شامية» المنسيةتعرف على منطقة «أبو شامية» المنسية

* عاجل4-10-2018 | 22:54

الإسماعيلية - أحمد حمدي

تعاني منطقة أبو شامية التابعة إلى المحسمة الجديدة في أبوصوير، من عدد من المشاكل، و نقص في الخدمات المقدمة للمواطنين، نرصدها في التقرير التالي:

الصرف الصحي

يتضرر مواطني أبو شامية في أبوصوير؛ من عدم و جود سيارات لكسح الخزانات؛ وهو الأمر الذي أجهدهم نفسيًا وماديًا.

و أستغل أصحاب جرارات الكسح زيادات البترول الأخيرة، في رفع الأجرة بشكل عشوائي.

يقول مواطن من «أبو شامية» لا يوجد عربيات كسح، و نضطر إلى جرارات خاصة بالكسح، و كانوا بيحسبوا النقلة بـ 40 جنيه، ثم 50 جنيهًا، ثم 70 جنيهًا، وحاليا عايزين من 90 لـ 100 جنيها، يجب مواجهة هذا الغلاء، الخزان وحده محتاج ميزانية 400 جنيها في الشهر.

و يطالب المواطنين في القرية، بضرورة عودة سيارات الكسح مرة أخرى بأسعار رمزية.

ضعف المياه

يشتكي المواطنين في المنطقة من مشكلة ضعف مياه الشرب و خصوصا في منطقة «الكتيبة» المرتفعة، و يطالب المواطنين بضرورة تعيير مواسير المياه، حفاظا على المواطنين من التلوث الناتج عن مواسير المياه القديمة.

إنتشار القمامة

تعاني المنطقة من مشاكل إنتشار القمامة في ظل عدم وجود سيارات للنظافة أو حتى صناديق توضع في الأماكن المختلفة بالقرية، و يطالب المواطنين بحل الأزمة و توفير صناديق القمامة؛ بسبب إنتشار الحشرات.

غياب سيارات الرش

إنتشرت الحشرات في المنطقة بشكل مخيف، و بخاصة الذباب و الناموس، و حرمت المنطقة من سيارات الرش منذ سنين، و يطالب الأهالي بعودة سيارات الرش مرة أخرى.

التليفون الأرضي

القرية محرومة من التليفون الأرضي و الأنترنت منذ 2011 منذ سرقة الكابلات، و تقدم المواطنين بالعديد من الشكاوي إلى قرية المحسمة الجديدة و السنترلات المختلفة بالمحافظة و لا مجيب لهم حتى الآن.

و يعتمد نظام التعليم الجديد على الإنترنت؛ لذلك يطالب المواطنين بضرورة حل مشكلة التليفون الأرضي في أسرع وقت؛ حفاظا على مستقبل أولادهم.

مشكلات أخرى

توجد بالقرية العديد من المشكلات، مثل الطرق الغير مرصوفة، و بالإضافة إلى الطرق المظلمة، إنتشار سماد «البودريت» الضار، عدم الرقابة على محلات البقالة و غيرها الكثير.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2