صور|| مياه بطعم وريحة الصرف الصحى فى شبرا الخيمة .. بالهنا والشفا

صور|| مياه بطعم وريحة الصرف الصحى فى شبرا الخيمة .. بالهنا والشفاصور|| مياه بطعم وريحة الصرف الصحى فى شبرا الخيمة .. بالهنا والشفا

أحوال الناس10-10-2018 | 14:39

هيثم بطاح
يعاني أهالي مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية من تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه الصرف الصحي وتغير لونها وريحتها وطعمها تحت سمع وبصر المسئولين ومع كل أزمة تتجدد نفس التصريحات والوعود دون تغير حقيقي على أرض الواقع .
وقال وليد جمال صاحب أحد محلات المواد الأغذية  إنه منذ فتح مياه الشرب بعد عودتها فوجئنا بنزول مياه الشرب بلون أسود وقررت استمرار فتح الصنابير لساعتين حتى تزول جميع الرواسب من المواسير ولكنني فوجئت باستمرار لون المياه واختلاطها بالصرف الصحى لافتا أن رائحة المياه تؤكد أنها غير صالحة للاستهلاك مردفا  " الناس ليها الجنة على اللي شايفينه ده .
وأكد محمود حمدي .. من الأهالي إن سوء حالة المياه تسبب في إقبال المواطنين على شراء المياه المعدنية بالمحلات التجارية بشكل كبير رغم ارتفاع أسعارها لعدم صلاحية مياه الشرب فى المنازل  مؤكدا أنهم ارسلوا استغاثات لشركة مياه الشرب لتوضيح الأمر دون جدوى موضحاً أن المياه لم يتغير طعمها ولونها حتى الآن .
الناس هتلاقيها منين ولا منين .. بهذه العبارة عبرت ربة منزل تدعى هانم السيد عن المأساة حيث أكدت إن مياه الشرب منذ عودتها ويبدو لونها متغيرا ومستمرة منذ ثلاثة أيام متتالية على هذا النحو و طعمها ورائحتها زى الزفت ومش عارفين لا نطبخ ولا ننظف بيوتنا ولا عارفين نعمل أيه خلاص احنا اتعودنا على العذاب ده وربنا معانا  لافتة إلى قيامهم بشراء جراكن لاستخدامها في اغراضهم المنزلية بعد استغنائهم عن مياه الصنبور بسبب عدم صلاحيتها للشرب.
وطالب حسن مهدي ..من الأهالي المسؤلين التنفيذيين التحرك لإنهاء المشكلة والقيام بأعمال التطهير لخط المياه  حفاظا علي أرواح المواطنين ومحاسبة كل من تقاعس في أداء عمله مهما كان .
فيما أعلن النائب محمود عطية عضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة  على صفحته الرسمية نجاحه في الحصول على موافقة بتخصيص 12 مليون جنيه من خارج ميزانية المحافظة  لتطوير البنية التحتية وتركيب خط مياه شرب جديد بدلا من الخط القديم المتهالك ومتبقي فقط بعض اللحامات لبداية عمله بشكل كامل وغلق ملف مشاكل الخط القديم نهائيا .
وتضمن بيان النائب إعلانه عن تقديم طلب إحاطة ضد الجهات المسؤولة وعدم التنبيه مسبقاً عن إنقطاع المياه  وعدم توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتضررة من قرار انقطاع المياه عنها لحين الانتهاء من إصلاح العطل وضخ المياه للمنازل من جديد فضلا عن الردود الكاذبة من قبل موظفي الخط الساخن بشأن عودة المياه على  المواطنين .
من جانبه قال حمدي سلامة رئيس حي غرب شبرا في تصريحات صحفية أن البنية التحتية متهالكة وخاصة شبكات المياه والصرف وتحتاج إلى خطة كاملة للإحلال والتجديد في اسرع وقت نظرا لتقادم عمر مواسير الصرف والمياه وتآكلها لعدم تكرار حدوث المشاكل .
[gallery type="slideshow" size="full" ids="188058,188059,188060,188061,188062"]
    أضف تعليق