مدير "بيطري الأقصر": بحث آليات إنهاء أعمال مشروع تجهيز وتشغيل مجزر القرنة

مدير "بيطري الأقصر": بحث آليات إنهاء أعمال مشروع تجهيز وتشغيل مجزر القرنةمجزر

محافظات8-2-2024 | 13:19

قال مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر الدكتور طارق لطفي، إن اللجنة المشكلة من قبل المديرية تعمل على بحث أهم المعوقات أمام تشغيل مجزر القرنة وسبل حلها وفقاً للاشتراطات والضوابط البيئية والقانونية لإنهاء كافة أعمال التجهيز وإدخال المعدات اللازمة لبدء التشغيل.

وأشار لطفي - في بيان اليوم الخميس، إلى أنه يجرى بحث آليات إنهاء أعمال مشروع تجهيز وتشغيل المجزر وإنشاء مركز للخدمات الداعمة لقطاع الإنتاج الحيواني بمحافظة الأقصر والمنفذ بالشراكة بين المحافظة ومشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية على مساحة 3.5 فدان بطاقة استيعابية 400 رأس/ لليوم.

وأضاف أن مجزر القرنة يتضمن مدخلين لإدخال الحيوانات، وصالتين للذبح واحدة للحيوانات الكبيرة والآخرى للحيوانات الصغيرة، وغرفتين للتبريد وغرفتين للمحرقة، مشيرا إلى أنه يمكن الاستفادة من ملحقات المجزر في إنشاء وحدة للاستفادة من الجلود وبعض المخلفات الحيوانية لإعادة تدويرها، وأنه من المقرر أن يخدم المجزر كافة مراكز ومدن محافظة الأقصر وبعض المناطق بمحافظة قنا.

وعلى صعيد متصل - قال مدير عام الطب البيطرى بالأقصر أن عدد الأبقار التي جرى تحصينها بلغت 9531 رأسا بينما بلغ عدد الأغنام و الماعز المحصنة 13616 رأسا من الأغنام والماعز ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2