القوات الأمريكية تعلن تدمير 3 صواريخ كروز "حوثية" كانت معدة للإطلاق

القوات الأمريكية تعلن تدمير 3 صواريخ كروز "حوثية" كانت معدة للإطلاقصورة أرشيفية

عرب وعالم8-2-2024 | 15:32

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير 3 صواريخ كروز "حوثية"، كانت معدة للإطلاق من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أمس الأربعاء.

وجاء فى بيان القيادة: "فى 7 فبراير، فى حوالى الساعة 9:00 مساء. (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربات دفاع عن النفس ضد صاروخى كروز مضادين للسفن أعدهما الحوثيون للإطلاق على السفن فى البحر الأحمر".

وفى وقت لاحق من ذلك اليوم، الساعة 11:30 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز (أرض – أرض) للحوثيين كان معدا للإطلاق.

وحددت القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ فى المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية فى المنطقة.

وأكدت القيادة أن هذه الإجراءات تصب فى صالح حماية حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل فى البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التى تتعرض لها حرية الملاحة فى البحر الأحمر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2