محافظ المنيا: مشروعات "حياة كريمة" ستبقى آثارها الإيجابية فى حياة الريف المصري لعقود مقبلة

محافظ المنيا: مشروعات "حياة كريمة" ستبقى آثارها الإيجابية فى حياة الريف المصري لعقود مقبلةمحافظ المنيا

محافظات8-2-2024 | 17:07

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أن مشروعات مؤسسة "حياة كريمة" ستبقى آثارها الإيجابية ملموسة على حياة الريف المصري لعقود مقبلة، مثمنا دور المؤسسة بمحافظة المنيا والجهود التي تقدمها تحت مظلة المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

خلال ذلك خلال لقاء محافظ المنيا اليوم الخميس، مع من وفد مؤسسة " حياة كريمة "، حيث قام الوفد بتسليم المحافظ درع "حياة كريمة" تقديرا لجهوده في تحقيق الأهداف التنموية المستدامة للمشروع والتي وصلت إلى أعماق الريف المصري لتحقق أحلام وطموحات أهالي القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا.

جدير بالذكر أن مشروعات المبادرة شملت تنفيذ 3209 مشروعات بتكلفة 40 مليار جنيه في 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة كمرحلة أولى إلى جانب 102 قرية في المرحلة الثانية بمركزي سمالوط وبني مزار، وتضمنت مشروعات خدمية في قطاعات متنوعة منها الطرق والصرف الصحي ومياه الشرب ومراكز الشباب ومكاتب البريد والمراكز التكنولوجية وأعمال الرصف ومشروعات الصحة سواء مستشفيات أو وحدات صحية .

وفي سياق آخر، أشار وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمنيا ياسر بخيت إلى أن جمعية الأورمان أطلقت حملة "ستر ودفا وإطعام" التي تستهدف توزيع الآلاف من سلال إطعام الدفا على الأسر الاولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز محافظة المنيا لمجابهة فصل الشتاء.

أضف تعليق