محافظ الشرقية: المحافظة لا تدخر جهدا في دعم الفئات الأكثر احتياجا

محافظ الشرقية: المحافظة لا تدخر جهدا في دعم الفئات الأكثر احتياجامحافظ الشرقية

محافظات8-2-2024 | 17:14

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للفئات الأكثر احتياجا والعمالة غير المنتظمة، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية؛ لتوفير حياة كريمة للمواطنين من الأسر الأكثر احتياجا بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

جاء ذلك، بحسب بيان صادر عن محافظة الشرقية اليوم الخميس، خلال تسليم محافظ الشرقية شيكات بمبلغ 480 ألف جنيه كمساعدات زواج لـ 32 عروسا من الفتيات غير القادرات واليتيمات من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، بواقع 15 ألف جنيه لكل فتاة مقدمة من جمعية الأورمان؛ وذلك لمساعدتهن في إتمام زفافهن.

وقال المحافظ إن مثل هذه المبادرات النبيلة تجسد نموذجاً للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، مشيدا بمجهودات مديرية التضامن الاجتماعي وتعاونها الدائم والمستمر مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير حياة أفضل للمواطنين تنفيذا للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية الأسر الأكثر احتياجا.

وثمن المحافظ دور جمعية الأورمان والتي استطاعت أن تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي؛ لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجا وتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة؛ تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2