"أونروا": آخر مرة سمحوا لنا بإيصال الطعام إلى غزة كانت فى 23 يناير

"أونروا": آخر مرة سمحوا لنا بإيصال الطعام إلى غزة كانت فى 23 ينايرفيليب لازارينى

عرب وعالم8-2-2024 | 18:15

كشف المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازارينى، اليوم الخميس، أن "نصف طلبات إيصال المساعدات إلى شمال قطاع غزة تم رفضه منذ بداية العام".

وقال لازارينى، عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "آخر مرة سمح للوكالة فيها بإيصال الطعام إلى وادى غزة أو شمالها كانت في 23 يناير الماضى".

وأضاف أن " الأمم المتحدة حددت مناطق شمالى غزة تعانى من المجاعة"، مشيرًا إلى أن "أكثر من 300 ألف شخص فى غزة يعتمدون على مساعداتنا من أجل أن يبقوا على قيد الحياة".

وقرر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الاثنين الماضى، تعيين مجموعة عمل مستقلة لإجراء مراجعة لعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فى قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الأمم المتحدة إنه "بالتشاور مع المفوض العام للأونروا، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة مجموعة مستقلة لإجراء مراجعة لعمل وكالة غوث وتشغيل لاجئى فلسطين، تقودها كاثرين كولونا وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة".

وأضاف البيان أن "المجموعة ستقيم ما إذا كانت الأونروا تفعل كل ما بوسعها لضمان حيادها والاستجابة لادعاءات ارتكاب انتهاكات خطيرة عند حدوثها".

وتتهم إسرائيل، موظفين لدى الأونروا بالمشاركة فى هجوم 7 أكتوبر الماضى، فى وقت أعلن المفوض العام لـ"الأونروا"، فيليب لازارينى، أنه سيبقى فى منصبه على الرغم من المطالب الإسرائيلية بالاستقالة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2