سانشيز: 200 مليون يورو تستثمرها إسبانيا في الهيدروجين الأخضر الموريتاني

سانشيز: 200 مليون يورو تستثمرها إسبانيا في الهيدروجين الأخضر الموريتانيبيدرو سانشيز

اقتصاد8-2-2024 | 21:18

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز،أن بلاده ستدعم الحكومة الموريتانية بمبلغ 200 مليون يورو من الاستثمارات لتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر.

وقال سانشيز، خلال اجتماع عقده مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ووفد من كبار المسؤولين في القصر الرئاسي في نواكشوط مساء اليوم الخميس، "في عالم يسوده عدم الاستقرار كالذي نعيش فيه اليوم، نحنُ بحاجة إلى شركاء يتقاسمون معنا رؤيتنا وتطلعنا نحو مستقبل أكثر اخضرارًا، واستدامة وعدالة ،مثل موريتانيا التي سنمنحها 200 مليون يورو من الاستثمارات، من أجل تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر".

وأكد أن الشركات الإسبانية ذات الريادة العالمية في مجال الطاقة المتجددة ستساهم في تطوير هذه المشاريع، مشددا على دعم بلاده ل موريتانيا في مشوارها نحو إنتاج الهيدروجين الأخضر لخلق منظومة تنموية جديدة عادلة ومستدامة.

وتسعى موريتانيا لأن تكون من أكبر منتجي الهيدروجين الأخضر في العالم، خلال العقود المُقبلة، مستفيدة من مقدراتها من الطاقة المتجددة (الرياح والشمس)، بالإضافة إلى توفرها على الغاز الطبيعي ومناطق صحراوية شاسعة على شواطئ المحيط الأطلسي.

وسبق أن أعلنت الحكومة الموريتانية، بالتعاون مع مستثمرين من ألمانيا أن الإنتاج التجريبي للشحنات الأولى من الهيدروجين الأخضر سيكون عام 2028.

أضف تعليق