الصحة الفلسطينية: استشهاد طفل متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال جنوب نابلس

الصحة الفلسطينية: استشهاد طفل متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال جنوب نابلسجيش الاحتلال

عرب وعالم9-2-2024 | 19:52

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، استشهاد الطفل معاذ أشرف فالح بني شمسة (17 عامًا) في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن الطفل "بني شمسة" استشهد متأثرًا بإصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات شهدتها بلدة بيتا، جنوب محافظة نابلس، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة.

وكان مواطنان فلسطينيان أصيبا بالرصاص الحي أحدهما وصفت بالخطيرة في ظهره، وثالث إثر اعتداء بالضرب، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا، جنوب نابلس، كما جرى اعتقال شابين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع ثلاث إصابات، بينهم اثنتان بالرصاص الحي، والثالثة إثر اعتداء بالضرب من قبل جيش الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، حيث أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين خلال المواجهات.

من جهة أخرى، نصب مستعمرون، اليوم أعمدة إنارة على أراضي المواطنين الفلسطينيين، في منطقة خلة النحلة قرب قرية واد رحال جنوب بيت لحم.

وأفاد القائم بأعمال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم محمد عزيز، بأن مستعمرين نصبوا 10 أعمدة إنارة على أراضي ملكية خاصة لمواطنين فلسطينيين، من أجل إيصال التيار الكهربائي للبؤرة الاستعمارية "جفعات عيتام" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في خلة النحلة، وسط تخوفات من أن يتم الاستيلاء على مساحات أخرى لأغراض استعمارية.

وأشار "عزيز" إلى أن هذا الإجراء يأتي من أجل خلق حقائق جديدة على الأرض، لتوسيع حدود البؤرة الاستعمارية القائمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2