الجزائر وموريتانيا تُعربان عن انشغالهما العميق إزاء ما يحيط بهما من توترات

الجزائر وموريتانيا تُعربان عن انشغالهما العميق إزاء ما يحيط بهما من توتراتالجزائر وموريتانيا تُعربان عن انشغالهما العميق إزاء ما يحيط بهما من توترات

عرب وعالم10-2-2024 | 00:52

أعربت الجزائر وموريتانيا، عن انشغالهما العميق إزاء ما يحيط بهما من توترات في ظل بيئة إقليمية مضطربة، إلى جانب التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.جاء ذلك خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، عقب استقباله بنواكشوط، من قبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأوضح الوزير الجزائري أن زيارته إلى موريتانيا تندرج في إطار الطموح المشترك الذي يحدو قائدي البلدين في تعزيز العلاقات الجزائرية-الموريتانية، والارتقاء بها إلى أسمى المصاف، وكذلك حرصهما الدائم على المساهمة في كل ما يدعم استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة وفي الجوار الإقليمي.

كما أكد عطاف، أن العلاقات الثنائية تعيش حاليًا أبهى مراحلها التاريخية تطورًا وديناميكية، لا سيما في سياق المشاريع التكاملية والاندماجية التي اتفق على إطلاقها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الموريتاني.

وذكر الوزير الجزائري أنه من بين هذه المشاريع، المشروع الاستراتيجي لإنشاء الطريق البري تندوف-الزويرات، وبمشاريع أخرى على غرار استكمال أشغال المعبرين الحدوديين، وتدشين أول بنك جزائري، وأول معرض دائم للمنتجات الجزائرية، إلى جانب المشاريع التي تخدم البعد الإنساني والاجتماعي للعلاقات الجزائرية-الموريتانية.

أما فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية، أشار الوزير الجزائري إلى أن الجزائر و موريتانيا تتقاسمان انشغالاً عميقاً إزاء ما يحيط بهما من توترات في بيئة إقليمية مضطربة، إلى جانب التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

وأكد الوزير الجزائري أن الجزائر و موريتانيا ستعملان على تكثيف جهودهما المشتركة من أجل التأثير بصفة إيجابية على مجريات الأمور لما فيه خير بلدان وشعوب جوارهما الإقليمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2