"زراعة الإسكندرية": حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

"زراعة الإسكندرية": حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعيةإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

محافظات10-2-2024 | 11:50

شنت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور نبيل الششتاوي، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمنطقة محرم بك وسط المدينة؛ تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، بالتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.

وذكرت المديرية في بيان اليوم السبت أن الحملات أسفرت عن إزالة 6 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمنطقة إصلاح الإسكندرية، وإزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بجمعية السعادة منطقة امتداد آبيس محرم بك التابع لحي وسط، بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك في وجود مهندسي حماية الأراضي وبمصاحبة قوات الأمن ومشاركة جهاز تحسين الأراضي بالمعدات، ضمن فعاليات الموجة 22 لإزالة التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية.

من جانبه، وجه الدكتور نبيل الششتاوي وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، بضرورة تكثيف المرور وسرعة عودة الأرض لحالتها الزراعية وإزالة الأنقاض.

يأتي هذا تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي وتوجيهات محافظ الإسكندرية، بالتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وإزالتها في المهد.

جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، كلف رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، وعدم التهاون مع أي مخالفة بكل أحياء المحافظة، وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أي مخالف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2