"التعاون الخليجي" يؤكد اهتمام دول المجلس بالتكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية

"التعاون الخليجي" يؤكد اهتمام دول المجلس بالتكنولوجيا والبنية التحتية الرقميةجاسم محمد البديوي

عرب وعالم10-2-2024 | 16:57

أكد الأمين العام لـ مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم السبت، أن دول المجلس لديها خطط تنموية طموحة يتضمنها جانب كبير للتكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية.

وأشار "البديوي"، خلال كلمته بالمؤتمر السابع للمحيط الهندي، بمدينة بيرث الأسترالية، إلى الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون وأعضاء رابطة حافة المحيط الهندي.

ونوه "البديوي" بالتقدم الذي أحرزه مجلس التعاون في القطاعات الحاسمة لمنطقة المحيط الهندي مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية، وأيضًا الوقود والزيوت المعدنية، التي تشكل 72.3% من صادرات مجلس التعاون الخليجي إلى الدول المطلة على المحيط الهندي، وتصل إلى 215 مليار دولار أمريكي.

وأكد "البديوي" أهمية تطوير الاقتصادات الرقمية لاستكمال التجارة المادية للسلع الأساسية مثل الوقود والزيوت والمعادن الثمينة، وتشجيع الابتكار في المعاملات الرقمية والتجارة الإلكترونية في جميع أنحاء المنطقة.

وجدد الأمين العام لـ مجلس التعاون لدول الخليج العربية التأكيد على التزام دول المجلس بالاستفادة من موقعها الإستراتيجي وتقدمها التكنولوجي ومواردها الاقتصادية من أجل المنفعة المتبادلة لمنطقة المحيط الهندي، مع تسليط الضوء على أهمية الجهود التعاونية للتصدي للتحديات المشتركة واغتنام فرص النمو والابتكار.

وفي السياق، التقى جاسم محمد البديوي، بنائبة الأمين الدائم لوزارة الخارجية في تايلاند بوسادي سانتيبيتاكس، وذلك على هامش مشاركته بالمؤتمر السابع للمحيط الهندي.

وتم - خلال اللقاء - بحث سبل تعزيز العلاقات بين مجلس التعاون و تايلاند خاصة في مجالات السياحة والتجارة والاستثمار والعلاج، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2