وزيرة المالية التونسية: نتطلع لمزيد من التعاون مع البنك الدولي خلال المرحلة القادمة

وزيرة المالية التونسية: نتطلع لمزيد من التعاون مع البنك الدولي خلال المرحلة القادمةوزيرة المالية التونسية سهام البوغديري نمصية

اقتصاد10-2-2024 | 19:44

أعربت وزيرة المالية التونسية سهام البوغديري نمصية، اليوم السبت عن تطلع بلادها إلى مزيد من التعاون مع البنك الدولي خلال المرحلة القادمة، مؤكدة أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع تونس و البنك الدولي وما تتميز به من متانة وتنوع.

جاءت تصريحات وزيرة المالية التونسية خلال لقاء عقدته مع المدير التنفيذي بـ البنك الدولي طوكير شاه، حيث بحث الجانبان برامج التعاون القائمة بين تونس و البنك الدولي خلال الفترة القادمة، وذلك وفقًا لبيان صادر عن وزارة المالية التونسية.

واستعرضت وزيرة المالية التونسية - خلال اللقاء - أهم المؤشرات التي تعكس صمود البلاد على المستوى الاقتصادي والمالي رغم التداعيات السلبية للأزمة الوبائية والتغيرات المناخية والصراعات الجيوسياسية في العالم وآثارها على الوضع الاقتصادي في تونس.

وأكدت عزم تونس على العمل تدريجيا من أجل تحسين الوضع الاقتصادي وتنفيذ العديد من الإصلاحات القائمة على أساس الأولويات الوطنية، وذلك بهدف استعادة الاستقرار الاقتصادي والمالي و دفع الإستثمار وتكريس الدور الاجتماعي للدولة وتعزيزه.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لـ البنك الدولي إلتزام البنك بمواصلة مساندة تونس في تحقيق ما تصبو إليه، مشيرًا إلى أن التنسيق المتواصل من شأنه أن يزيد مستوى التعاون بين الجانبين.

أضف تعليق