العاهل الأردني يهنئ أمير قطر بفوز بلاده بـ كأس آسيا لكرة القدم

العاهل الأردني يهنئ أمير قطر بفوز بلاده بـ كأس آسيا لكرة القدمالعاهل الأردني وأمير قطر

رياضة10-2-2024 | 20:21

هنأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بفوز بلاده ببطولة كأس آسيا لكرة القدم وحسن تنظيمها، كما هنأ المنتخب الأردني لكرة القدم على أدائه في البطولة.

وتوج منتخب قطر بلقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم للمرة الثانية التوالي، بعد فوزه على منتخب الأردن بنتيجة (3 - 1)، في المباراة النهائية للمسابقة القارية التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب "لوسيل" في العاصمة القطرية الدوحة.

وكتب الملك عبدالله الثاني عقب انتهاء المباراة، على حسابه الرسمي عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي: "عفية يا النشامي، كنتم محط أنظار الجميع بهذه البطولة المميزة قدمتم أداء مبهرًا ورفيع المستوى كل الدعم لمنتخبنا على هذا اللعب الجميل والروح الوطنية العالية".

وهنأ الملك عبدالله الثاني الأشقاء القطريين والشيخ تميم بن حمد بالفوز بالبطولة وحسن تنظيمها، وقال "موضع فخر للعرب بلوغ النهائي".

ونال المنتخب القطري اللقب الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصد البطولة أيضًا في نسختها الماضية التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019.

وكان منتخب قطر قد تأهل للنهائي بعد فوزه على منتخب إيران بنتيجة (3 - 2) في الدور نصف النهائي، فيما صعد منتخب الأردن للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين دون رد.

وبات منتخب قطر خامس منتخب يتوج بلقب كأس آسيا مرتين على التوالي، بعد منتخبات "كوريا الجنوبية وإيران والسعودية واليابان".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2