محيى البنا يفوز بجائزة أفضل بحث فى مجال جراحة السمنة من مؤسسة فرانكلين الأمريكية

محيى البنا يفوز بجائزة أفضل بحث فى مجال جراحة السمنة من مؤسسة فرانكلين الأمريكيةالدكتور محيى البنا رئيس أقسام الجراحة بكلية طب عين شمس

مصر10-2-2024 | 20:59

أعلنت مؤسسة روزاليند فرانكلين الأمريكية فوز الدكتور محيى البنا رئيس أقسام الجراحة بكلية طب عين شمس بجائزة أفضل بحث فى مجال جراحة السمنة.

وأكد البحث المقدم أفضلية عملية تحويل المسار المصغر مع الحفاظ على العصب العاشر على عملية تحويل المسار المصغر مع قطع الأعصاب، إذ إن التعديل الذى أدخله الدكتور محيى البنا على عملية تحويل المسار اختارته الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة واحدا من أفضل عشر أبحاث فى العالم عام ٢٠١٩.

وتعديل عملية تحويل المسار المصغر يعتبره الخبراء أهم تعديل أجرى على العملية منذ إختراعها عام ١٩٩٧.

ومن المعروف أن عملية تحويل المسار المصغر من أفضل عمليات جراحة السمنة التى تشفى من السمنة و السكر من النوع الثانى المصاحب للسمنة.

ويعد نشر البحث فى الولايات المتحدة واختياره للجائزة نقلة نوعية فى مجال جراحة السمنة، ذلك أن الجراحة المعتمدة فى الولايات المتحدة هى تحويل المسار الكلاسيكى بطريقة روو، وظل الجراحون الأمريكيون يرفضون عملية تحويل المسار المصغر حتى عام ٢٠١٥ حين بدأ إجراؤها فى إطار بحثى داخل الجامعات و بعض المستشفيات المختارة.

لذا يعد اختيار بحث مصرى أجرى داخل مصر للحصول على الجائزة مصدرا للاعتزاز و دليلا على تفوق و تميز الجراحين و الباحثين المصريين و يفتح آفاقا جديدة للتعاون والمشاركة فى مجال البحث العلمى الدولى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2