الأرصاد تفجر مفاجأة حوّل طقس الـ 72 ساعة القادمة

الأرصاد تفجر مفاجأة حوّل طقس الـ 72 ساعة القادمةالطقس

مصر11-2-2024 | 16:23

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي ب هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل موجة تقلبات جوية تضرب البلاد على مدار الأيام المقبلة، وذلك بعد فترة من الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة.

وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد، أنه متوقع بداية من يوم الثلاثاء انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي، ومتوقع أن تصل لـ 17 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع، وذلك بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي مع وجود نشاط في حركة الرياح.

ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي ب هيئة الأرصاد الجوية إلى أن موجة التقلبات الجوية، تضمن فرصا لسقوط أمطار وخاصة على المحافظات الشمالية والوجه البحري وقد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى، مؤكدة أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي ب هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يساعد على استقرار الأحوال الجوية بشكل كبير خلال فترة النهار.
وأشارت غانم إلى أنه خلال فترة الليل تكون الأجواء شديدة البرودة، وخاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر في معظم أنحاء الجمهورية، خاصة في المدن الجديدة والمناطق ذات الظهير الصحراوي والأماكن المفتوحة، لافتة إلى أن فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار يتجاور أحيانًا 10 و15 درجة مئوية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2