تصدير كلينكر وملح وتفريغ فحم ورخام بموانئ "اقتصادية لقناة السويس"

تصدير كلينكر وملح وتفريغ فحم ورخام بموانئ "اقتصادية لقناة السويس"ميناء شرق بورسعيد

اقتصاد11-2-2024 | 19:51

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس عن استمرار شحن خام الكلينكر والملح والصودا الكاوية وتفريغ فحم ورخام بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح في بيان صادر اليوم الأحد استقبال ميناء شرق بورسعيد السفينة K. RUBY القادمة من تركيا لشحن 48 ألف طن من خام الكلينكر والتصدير إلى كوت ديفوار المستورد الأول للخام عبر الميناء ،كما وصل الميناء السفينة ALGOMA VALOUR القادمة من تركيا أيضا وذلك لشحن 55 الف طن ملح وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن مستكملة رحلتها البحرية إلى أمريكا .

كما انتهى الميناء من تفريغ السفينة NIKKEI PROGRESSO القادمة من أمريكا لتفريغ 47500 طن فحم بنظام السحب المباشر، حيث يستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت، مع اتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء.

على جانب آخر استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة MG DERIN القادمة من تركيا لشحن 5750 طن صودا كاوية .

كما استقبل الميناء السفينة PRINCESS HANNA لتفريغ 7585 طن رخام لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا .

وفى هذا الصدد، تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2