"بني سويف التكنولوجية" تستقبل وفد المركز الثقافي الكوري

"بني سويف التكنولوجية" تستقبل وفد المركز الثقافي الكوريجانب من اللقاء

محافظات11-2-2024 | 20:10

بحث رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية دكتور جان هنري حنا، مع وفد من المركز الثقافي الكوري بمصر التعاون المشترك من خلال تفعيل فرص التبادل الثقافي والفكري، وتنفيذ فعاليات " أهلا كوريا " للتعريف بالثقافة الكورية.

وقال دكتور جان، في بيان اليوم الأحد، إن فعالية "أهلا كوريا" تهدف إلى التعريف بالثقافة الكورية، والسماح بتجربة وتذوق ثقافتهم بمختلف مقوماتها من الطعام، والزي التقليدي، والألعاب التقليدية، فضلا عن إلقاء الضوء على التاريخ واللغة والفنون الكورية.

وأكد أن الجامعة تسعى لتوسيع رقعة التبادل الثقافي والفكري، للإطلاع على كل ما هو جديد في مختلف المجالات، ومواكبة التطور الثقافي والتكنولوجي السريع، مؤكدا أن التبادل الثقافي له أهمية كبيرة في بناء رؤى جديدة تجاه ثقافات الشعوب المختلفة، إلى جانب صقل مهارات الطلاب وتوسيع آفاقهم في مختلف المجالات الاجتماعية، الثقافية، الرياضية والفنية وغيرها.

جدير بالذكر، أن جامعة بني سويف التكنولوجية قد نظمت العام الماضي زيارة للمركز الثقافي الكوري في إطار تنفيذ فعاليات "أهلا كوريا" التي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام كثير من المصريين لتجربة الثقافة الكورية بصورة مباشرة، ما يسهم في تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين البلدين.

أضف تعليق