أميرة العسولي توجه الشكر لمصر: كنت بدرس طب الأجنة في قصر العيني.. وقررت العودة مع بداية الحرب

أميرة العسولي توجه الشكر لمصر: كنت بدرس طب الأجنة في قصر العيني.. وقررت العودة مع بداية الحربالدكتور أميرة العسولي

عرب وعالم12-2-2024 | 02:20

وجهت الدكتور أميرة العسولي صاحبة فيديو إنقاذ مصاب وسط رصاص الاحتلال الإسرائيلي، الشكر إلى كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة على ما قدمته الكلية منذ اندلاع حرب غزة، قائلة: كنت بدرس طب الأجنة في قصر العيني قبل الحرب وكنت أدرس الماجستير في قصر العيني وعند اندلاع الحرب قررت العودة.

وأوضحت الدكتور أميرة العسولي صاحبة فيديو إنقاذ مصاب وسط رصاص الاحتلال الإسرائيلي في تصريحات تلفزيونية، أنها قررت العودة إلى غزة عند رؤية الدمار في غزة بعد 7 أكتوبر، وأن ما قامت به أمام الشاشة جزء بسيط مما تفعله في الواقع، مؤكدة: أحلم أن تكون فلسطين حرة ويكون لدينا القدرة على السفر والدراسة في كل الدول وحزينة مما يجري مع فلسطين الآن من تدمير.

وأبهرت طبيبة فلسطينية تدعى أميرة العسولي العالم بشجاعتها، بعدما جازفت بحياتها لإنقاذ أحد المصابين، حيث انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال عملية من عمليات إطلاق النار التي تشنها القوات المسلحة الإسرائيلية على المجمعات الطبية، وفي تلك الحالة كان مجمع ناصر الطبي هو المنشود.

ظهرت الطبيبة الفلسطينية وهي تخلع معطفها وتعطيه للطاقم المصاحب لها، ثم هرولت منبطحة في وسط الطلقات النارية المدوية، لتصل في النهاية للخيمة المتواجد بها الجريح، وتبعها الطاقم الطبي بناقلة المصابين، ليحملوه عليها، ويعودوا به مرة أخرى في وسط الأجواء المحفوفة بالمخاطر.

أضف تعليق