وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط: نأمل في نهاية قريبة للقتال بـ غزة

وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط: نأمل في نهاية قريبة للقتال بـ غزةاللورد طارق أحمد

عرب وعالم12-2-2024 | 10:30

أعرب وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط اللورد طارق أحمد، عن أمله في رؤية نهاية للقتال بـ غزة في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا أن التصعيد الأوسع وعدم الاستقرار في المنطقة ليس في مصلحة أحد.

جاء ذلك في تعليق الوزير البريطاني على جولته المقرر أن يبدأها في وقت لاحق، اليوم الاثنين، لمنطقة الشرق الأوسط مع سعي المملكة المتحدة لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وتحقيق الاستقرار والأمن الدائمين في المنطقة.

وقال الوزير البريطاني: "إن مشاركتنا مع الشركاء في الشرق الأوسط، بما في ذلك عمان والكويت والمملكة العربية السعودية، أمر أساسي للغاية في الجهود الرامية لتحقيق وقف إطلاق نار مستدام بغزة".

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية اليوم، أن اللورد أحمد سيبدأ جولته بسلطنة عمان قبل أن يسافر للكويت ومن ثم يختتم الزيارة في المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن يلتقي الوزير بشخصيات رئيسية، بما في ذلك وكيل وزارة الخارجية العمانية للشئون السياسية الشيخ خليفة الحارثي، وزير الخارجية الكويتي السفير عبد الله اليحيا، ونائب وزير الخارجية السعودي وليد عبد الكريم الخريجي والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد عبد الكريم العيسى.

ومن المقرر أن يناقش اللورد أحمد كيفية تخفيف الوضع الإنساني اليائس في غزة، بما في ذلك من خلال وقف إنساني فوري للقتال يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2