قنا .. كل ما تريد معرفته عن مستشفى أبو تشت العام بعد انتهاء تطويرها

قنا .. كل ما تريد معرفته عن مستشفى أبو تشت العام بعد انتهاء تطويرهامستشفى أبو تشت العام

محافظات12-2-2024 | 17:31

تهتم الدولة اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصحي باعتباره أحد أهم الملفات الهامة والحيوية التى تخدم حياة المواطنين، وفي محافظة قنا تجرى على قدم وساق، وفي سباق مع الزمن، الأعمال الإنشائية بمشروع إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي، مع التشديد على سرعة الانتهاء من تنفيذ وتجهيز المستشفى تمهيدًا لدخولها الخدمة في القريب العاجل، مع الالتزام بمعدلات تنفيذ الأعمال التي يجري تنفيذها للتأكد من الإلتزام بالجدول الزمني المقرر لأعمال الإنشاء، مع حرص الأجهزة التنفيذية على تقديم كافة الدعم للشركات المنفذة لمشروعات الصحة داخل المحافظة، وتذليل أي معوقات أمامها.

وتسلط "بوابة دار المعارف" الإخبارية، الضوء على أبرز المعلومات بمشروع إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت المركزي، شمال قنا.

- بلغت نسبة تنفيذ مشروع إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت المركزي 85%.
- يقع المستشفى على مساحة 4500م.
- تبلغ سعة المستشفى 115 سريرًا، ما بين 80 سرير إقامة بمختلف التخصصات، 15 سرير إقامة نساء وولادة، و8 أسرة عناية مركزة، و15 حضانة مبتسرين.
- يضم المستشفى 22 عيادة و3 صيدليات بقسم العيادات الخارجية، و8 أسرة للأطفال حديثي الولادة، و3 أسرة إنعاش و3 أسرة كشف، و3 أسرة ملاحظة، و4 أسرة فرز، وسرير عزل بقسم الاستقبال والطوارئ.
- كما يضم المستشفى غرفة أشعة مقطعية، و2 أشعة سينية، وغرفة موجات صوتية، بالإضافة إلى 5 معامل (كيمياء - بكتريولوجي - هيماتلوجي - متوطنة - بنك الدم).
- يضم قسم الغسيل الكلوي 36 ماكينة، بينما يضم قسم العمليات 4 غرف عمليات، 6 أسرّة إفاقة.
- يحتوي المستشفى على سكن للأطباء والممرضين بسعة 34 سرير، بالإضافة إلى قسم الخدمات المساندة ويشمل (المغسلة - التعقيم المركزي - المطبخ - المخازن - ورش - المشرحة - المسجد - خدمات العاملين - المخلفات).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2