نقابة المهندسين بـ السويس تحصل على "الأيزو" بنظام إدارة الجودة

نقابة المهندسين بـ السويس تحصل على "الأيزو" بنظام إدارة الجودةنقابة المهندسين بالسويس

محافظات12-2-2024 | 22:45

أعلنت نقابة المهندسين بـ السويس، اليوم الإثنين، حصولها على شهادة "ISO 9001:2015" الخاصة بنظام إدارة الجودة، لتصبح أولى النقابات الفرعية حصولًا على الشهادة بأحدث إصدار لها.

وذكرت النقابة -في بيان- أن نظام إدارة الجودة (QMS) طبقا للمواصفة "ISO 9001:2015" هو مجموعة من السياسات والعمليات والإجراءات اللازمة لتخطيط وتنفيذ وتقديم (المنتجات/ الخدمات) بهدف التأكد من قدرة المنشأة على الوفاء بمتطلبات العملاء، ويعمل نظام إدارة الجودة على ترسيخ مبدأ التحسين المستمر للخدمات والمنتجات المقدمة... ونظام إدارة الجودة وفقًا لـ الأيزو 9001 يمكن تطبيقه على أي منشأة حكومية أو خاصة بغض النظر عن نشاطها أو حجمها أو موقعها الجغرافي.

وأضاف البيان أن فوائد تطبيق الأيزو 9001:2015 والحصول على شهادة الأيزو تتمثل في وجود نظام موثق للعمل بمنهجية قائمة على النظام وليس الأفراد، وبالتالي مهما تغيير الأفراد سيظل النظام يعمل بشكل مستمر، ومساعدة المنشأة في تحقيق الإدارة الفعالة والمنظمة لجميع عملياتها وأنشطتها، بجانب رفع قدرة المنظمة على التعرف على المخاطر المحيطة بها وفهم سياق المنظمة فهما جيدا وتحديد الجهات المهتمة وتحديد متطلباتهم.

وتابع البيان أن تطبيق الأيزو 9001:2015 يؤدي أيضًا إلى تحسين العمليات والأنشطة وزيادة قدرة المنشأة في ضبط معايير الجودة طول فترة تقديم الخدمة، وتحسين القيمة والمخرجات من كل عملية، وبالتالي تقليل جميع الأنشطة غير الضرورية والتي تسبب هدرًا في الوقت والمال والجهد، وتحسين صورة المنشأة أمام العملاء وزيادة ثقتهم في منتجات وخدمات المنشأة، علاوة على رفع القدرة التنافسية للمنشأة أمام المنافسين واستباقهم بخطوة واكتشاف الأخطاء والعيوب مبكرًا، وزيادة قدرة المنشأة على اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة في الوقت الصحيح، وشعور الموظفين بالفخر تجاه عملهم وتحسين عمليات الاتصال الداخلي والخارجي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2