ضياء رشوان: مصر لن تتوقف عند سحب السفير إذا حدث تهديدًا لأمنها القومي

ضياء رشوان: مصر لن تتوقف عند سحب السفير إذا حدث تهديدًا لأمنها القومي ضياء رشوان

مصر13-2-2024 | 02:57

قال ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن استمرار تحرش أعضاء حكومة اليمين في إسرائيل في التصريحات يأتي ضمن مسلسل الهروب الذي لا يتوقف منذ 7 أكتوبر والعملية الكبرى للمقاومة داخل إسرائيل.

وأضاف رشوان، خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، اليوم الإثنين: « إسرائيل تحاول الهروب للأمام عبر اتهامات لمصر ومخاطر تحركاتها على مصر، ونحن نتذكر ما قالته في محكمة العدل الدولية أن مصر هي من تغلق معبر رفح».

وتابع: «قضية الأسلحة التي ذكرها وزير المالية الإسرائيلي اليوم كانت في إطار محاولة تبريره لاحتلال إسرائيل لممر فيلادلفيا، الأمر لم يتوقف ومستمر، وأظن أن دولة الاحتلال التي تعيش حالة اضطراب وهذيان».

وأكد أن مصر تلعب أدوارًا لا يمكن الاستغناء عنها في القضية الفلسطينية، وأن مصر لديها من الوسائل ما يمكنها من الدفاع عن نفسها.

وأشار إلى أن مصر لن تتوقف عند سحب السفير، إذا حدث تهديد للأمن القومي أو تصفية القضية الفلسطينية، وأن تلك التصريحات هي محاولة من إسرائيل للضغط في المفاوضات عن طريق الهجوم على رفح.

وختم رئيس هيئة الاستعلامات: « إسرائيل حاليا في مأزق، مهما قتلت ودمرت. وخلال أيام قد نسمع أخبارا عن اتفاق، ولكن للأسف سيكون هناك المزيد من الشهداء».

أضف تعليق