أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر13-2-2024 | 07:56

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 13 يناير 2024 .

الإسكندرية.. ينظم المجلس العربي للطفولة والتنمية -بالشراكة مع جامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) ومكتبة الإسكندرية- منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة السادس تحت شعار "تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة وما بعدها"، وذلك بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

دبي.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية -التابعة لجامعة الدول العربية- منتدى "الإدارة الحكومية العربية: الذكاء الاصطناعي والبيانات: استشراف مستقبل الإدارة الحكومية العربية" في نسخته الثالثة، بالتعاون مع حكومة الإمارات، وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دبي.

دبي.. يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بصفة ضيف شرف في القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دبي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".

أبوظبي.. يقوم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة إلى الإمارات، وتستغرق يومين، لتعزيز العلاقات الوثيقة والمتعددة الأوجه بين البلدين.

القاهرة.. تنظم جامعة القاهرة -بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- البرنامج الأول من مبادرة "جامعات مستدامة"، الذي يتضمن تنظيم ورش عمل لبناء قدرات طلاب الجامعة المرشحين لتنسيق أعمال النسخة الأولى من المبادرة، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

الإسكندرية.. تفتتح مكتبة الإسكندرية معرض "أجندة 2024" في دورته السابعة عشرة، وذلك بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بمركز مؤتمرات المكتبة.

القاهرة.. يستضيف المركز القومي للبحوث فعاليات المؤتمر الدولي الـ19 لاتحاد الكيميائيين العرب بعنوان "آفاق العلوم التطبيقية من أجل حياة أفضل ومستدامة"، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 350 من علماء العالم العربي ودول العالم ورجال الصناعة والمهتمين بعلم الكيمياء.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة حول "التغيرات المناخية كمهدد للسلم والأمن الدولي"، بناءً على تنسيق قامت به جمهورية جويانا التي سيكون رئيسها محمد عرفان علي متحدثًا رئيسيًا في تلك الجلسة في بداية افتتاحية لعدد من الاجتماعات الأممية في إطار مجلس الأمن لمناقشة قضايا التغير المناخي وارتباطها بالسلام العالمي ونشوب الصراعات والحروب.

برلين.. تستقبل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك نظيرها الفلسطيني رياض المالكي، بمقر الخارجية الألمانية في العاصمة برلين.

بروكسل.. يُعقد الاجتماع الخامس لمجلس الشراكة بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي، في بروكسل، بمشاركة وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل.

كييف.. يشارك فريق من صندوق النقد الدولي في الاجتماع الافتتاحي للجنة التوجيهية لصندوق تنمية القدرات في أوكرانيا التابع لصندوق النقد الدولي، وذلك بالعاصمة الأوكرانية كييف.

أضف تعليق