بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في إندونيسيا

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في إندونيسياالانتخابات الرئاسية في إندونيسيا

عرب وعالم14-2-2024 | 07:57

توجه الإندونيسيون، اليوم الأربعاء، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد، وذلك لاختيار خليفة للرئيس جوكو ويدودو الذي يقضي فترة ولايته الثانية والأخيرة.

وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا"- في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي ل إندونيسيا لاستقبال 205 ملايين شخص لهم حق التصويت في هذا السباق الثلاثي على الرئاسة لكي يختاروا بين وزير الدفاع الحالي برابوو سوبيانتو أو إثنين من حكام المقاطعات السابقين وهما: أنيس باسويدان وجانجار برانوو.

وأشارت القناة إلى أن عملية التصويت ستستمر لست ساعات فقط، حيث إنه من المقرر أن تغلق مراكز الاقتراع البالغ عددها أكثر من 820 ألف مركز الساعة الواحدة مساء بالتوقيت المحلي للبلاد.

وتظهر استطلاعات الرأي أن سوبيانتو، البالغ من العمر 72 عاما، يتقدم بفارق كبير على منافسيه، على الرغم من أنه ربما لا يحصل على الأغلبية اللازمة لتجنب إجراء جولة إعادة.. وعلى الرغم من أنه أكبر المرشحين سنا، فإن نائبه هو الأصغر سنا وهو عمدة مدينة "سوراكارتا" جبران راكابومينج راكا البالغ من العمر 36 عاما.

وقد انتخب الرئيس الإندونيسي الحالي جوكو ويدودو للمرة الأولى في عام 2014 ولا يحق له الترشح مجددا بعد ولايتين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2