كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز قبالة سواحلها الشرقية

كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز قبالة سواحلها الشرقيةصاروخ كروز

عرب وعالم14-2-2024 | 09:12

أعلن الجيش الكوري الجنوبي إطلاق كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، لعدة صواريخ كروز قبالة سواحلها الشرقية، ويعد هذا خامس إطلاق صاروخ كروز لـ كوريا الشمالية هذا العام.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن "قواتنا رصدت صواريخ كروز عدة غير محددة فوق المياه الواقعة شمال شرق وونسان، وأجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجري تحليلًا مفصلًا لهذه التجربة الصاروخية الجديدة".

وأضافت أنها "تعزز المراقبة واليقظة وتراقب عن كثب أي إشارات أو أنشطة إضافية من كوريا الشمالية، كما يقوم جيشنا بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة لرصد علامات إضافية على استفزازات كوريا الشمالية".

وكانت بيونج يانج أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها اختبرت بنجاح نظام تحكم جديدًا لراجمة صواريخ قالت إن دورها سيكون متزايدا في ساحة المعركة.

وفي يناير، ذكرت كوريا الشمالية أنها اختبرت "نظام أسلحة نووية تحت البحر" وصاروخاً بالستياً يعمل بالوقود الصلب، وذلك بعدما أجرت العام الماضي العديد من اختبارات الأسلحة.

ولا تخضع اختبارات صواريخ كروز للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، وذلك خلافًا للصواريخ البالستية التي تعتمد تكنولوجيا صواريخ الفضاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2