أسوان.. استمرار دورات ريادة الأعمال لدعم المرأة بقرى "حياة كريمة"

أسوان.. استمرار دورات ريادة الأعمال لدعم المرأة بقرى "حياة كريمة"جانب من الدورات

محافظات14-2-2024 | 14:22

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان، تنظيم سلسلة من الأنشطة والمبادرات الهادفة لتحقيق التوعية المجتمعية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل دعم محاور التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والتعليمي للسيدات ومختلف أفراد الأسرة داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وصرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، مؤكدة أنه بالتعاون مع مؤسسة تنمية الطفولة تم تنظيم لقاء توعوي ضمن حملة "إحميها من الختان"، والذي استهدف 50 سيدة من السيدات والشابات المقبلن على الزواج، مشيرة إلى أن فعاليات اللقاء شملت توضيح الرؤية الدينية الصحيحة لحماية المرأة والفتاة من جريمة ختان الإناث، ومناهضة الأعراف والتقاليد السلبية تجاه تلك الجريمة، بالإضافة إلي بيان تأثيراتها السلبية والطبية والنفسية على الفتاة والأسرة، إلى جانب توضيح وشرح المنظور القانوني لها.

وأضافت الدكتورة هدى مصطفى، أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان تمت مواصلة سلسلة تدريبات برنامج ريادة الأعمال لدعم وتمكين المرأة اقتصاديًا.

وأكدت أن البرنامج التدريبي استهدف تنظيم 6 دورات استهدفت تدريب 150 من السيدات والفتيات بقري بنبان قبلي والرقبة والمنصورية بمركز دراو .

وأشارت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة إلي أن التدريبات تضمنت تسليط الضوء علي العديد من الموضوعات المهمة لتنمية المهارات وصقل الخبرات لدي السيدات وتشجيعهن لاقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ومنها موضوعات التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد، بالإضافة إلى رفع الوعي بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وإدارة الوقت والمسئوليات وتحديد الأولويات، فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات المختلفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2