بمناسبة عيد الحب .. أشهر قصص الحب في الوسط الفني والسينما

بمناسبة عيد الحب .. أشهر قصص الحب في الوسط الفني والسينمانور الشريف وبوسي

ثقافة وفنون14-2-2024 | 15:15

هناك الكثير من قصص الحب الحقيقية التي ولدت من خلال الأعمال الفنية بين النجوم، ومن خلالها تحولت قصص حبهم للزواج وأصبحوا مشاهير وثنائيات بالفن وبالواقع.

وهناك العديد من الثنائيات بالوسط الفني أحبها الجمهور وحققت نجاحات من خلال أعمالها، ومنهم:

فؤاد المهندس وشويكار
يعد فؤاد المهندس وشويكار من أشهر الثنائيات في تاريخ السينما والمسرح العربي وكان لقائهما الأول من خلال مسرحية (السكرتير الفني)، وشاءت الأقدار أن يجمع بينهما رباط الحب والزواج وقد ساعد التفاهم بينهما في المنزل والعمل على تألقهما فنيًا، حيث أنهما قدما معًا مجموعة من الأعمال السينمائية الرائعة والتي حصدت إيرادات عالية ومنها (اقتلني من فضلك، المليونير المزيف).

وتميز هذا الثنائي بخفة الظل والحضور، إلى جانب موهبتهما في التمثيل كما أنهما قدما مجموعة من الأغنيات ضمن أحداث الأعمال الفنية.

ليلى مراد وأنور وجدي
ارتبط الثنائي ليلى مراد وأنور وجدي بعلاقة حب تحولت بعد ذلك للزواج، حيث أنهما تزوجا قبل انتهاء تصوير أحداث فيلمهما (ليلى بنت الفقراء) عام 1945، وتوالت بعد ذلك الأفلام التي جمعت بينهما ومنها: (عنبر، أنا قلبي دليلي، حبيب الروح).

شادية وصلاح ذو الفقار
قدّمت شادية مع صلاح ذو الفقار واحدًا من أجمل الثنائيات الرومانسية في فترة الستينيات، وذلك بعدما تحولت قصة الحب الخيالية بين "أحمد ومنى" في فيلم (أغلى من حياتي)، إلى قصة حقيقية تمامًا بين شادية وصلاح ذو الفقار اللذان تزوجا بعد الفيلم وحققا نجاحًا استثنائيًا في أفلام أخرى مثل: (مراتي مدير عام، وكرامة زوجتي وعفريت مراتي).

حسين فهمي وميرفت أمين
من أهم الثنائيات الرومانسية في السينما المصرية خلال فترة السبعينيات، وتزوجا في منتصف هذه الفترة بعد انفصال ميرفت أمين عن زوجها.

محمود ياسين وشهيرة
اُعتبر زواجهما هو الأطول في تاريخ السينما المصرية، حيث التقيا للمرة الأولى داخل الإستوديو، عندما كان محمود ياسين وجهًا جديدًا بفيلم (نحن لا نزرع الشوك)، أمام الفنانة شادية عام 1970، وكانت الفنانة شهيرة وقتها مازالت طالبة في معهد الفنون المسرحية، لينمو الحب بينهما ويتزوجا في العام التالي مباشرة بعد فترة خطوبة دامت 9 أشهر.

وشارك محمود ياسين وشهيرة معًا في بطولة 14 فيلمًا، من أشهرها (سؤال في الحب، شقة في وسط البلد، الجلسة سرية).

رشدي أباظة وسامية جمال
جمع هذا الثنائي فيلم (الرجل الثاني)، وبدأ التعارف من خلال تصوير هذا الفيلم ودعت "سامية" الفنان رشدي أباظة إلى منزلها لتناول العشاء سويًا، فوقع في حبها وقررا الزواج عام 1962، واستمر زواجهما حتى 1977.

نور الشريف وبوسي
حب من أول نظرة، شعر به نور الشريف بعد لقائه الأول مع الفنانة بوسي أثناء تصوير مسلسل (القاهرة والناس)، وكانت بوسي حينها بعمر خمسة عشر عامًا، ثم بدأت قصة الحب بينهما.

ومن أفضل ثنائيات هذه الفترة الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم
لمدة تسعة أعوام، كان حسن الرداد وإيمي سمير غانم يخفيان حبهما، حتى بدأت تتردد حولهما الشائعات حول موضوع الارتباط لكنهما التزما الصمت ونفى حسن الرداد في أوقات أخرى، حتى فوجئ الجمهور بخبر عقد قرانهما وإقامة زفافهما في مدينة الجونة بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

وتشارك الثنائي بطولة فيلمي (زنقة ستات، وعشان خارجين)، كما شاركا في مسلسل (حق ميت)، وجسدا دور العروسين في كليب مصر قريبة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2