ضبط مسئولين بالوحدة المحلية في الدقهلية.. وأفريقي استولى على مليوني جنيه و 24 ألف دولار

ضبط مسئولين بالوحدة المحلية في الدقهلية.. وأفريقي استولى على مليوني جنيه و 24 ألف دولارضبط مسئولين بالوحدة المحلية في الدقهلية.. وأفريقي استولى على مليوني جنيه و 24 ألف دولار

حوادث وقضايا14-10-2018 | 17:12

كتب – محمد رجـــب

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة، من ضبط مسؤولين بالوحدة المحلية لمدينة السنبلاوين لتواطئهم مع شخصين لبناء عقارين على أرض زراعية، كما تم ضبط طالب أفريقي استولى على مليوني جنيه و24 ألف دولار من بعض المواطنين من خلال إنشاء صفحة وهمية على "الفيس بوك" . وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، تفيد بقيام مسئولي إحدى الوحدات المحلية التابعة لمجلس مركز ومدينة السنبلاوين الدقهلية، بالتواطؤ مع المواطنين وتمكينهم من بناء عقارات سكنية علي الأرض الزراعية بدون ترخيص وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال، بالمخالفة للقانون .

أكدت تحريات ضباط الفرع صحة تلك المعلومات، وأسفرت عن قيام فني شئون هندسية بالوحدة 65 سنة، ورئيس القسم الهندسي بذات الوحدة سابقاً ( حالياً بالمعاش )، مقيمان بالدقهلية، وذلك في غضون عام 2012 باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع عامل، ومزارع مقيمين بالسنبلاوين، وتمكينهما من بناء عقارين  دور أرضي " علي أرض زراعية" ( بدون ترخيص )، وعدم اتخاذهما الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء بالمخالفة لأحكام القانون، مما أدي إلي الإضرار العمدي بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر . تم الحصول علي المستندات المؤيدة لتلك الوقائع وأرفقت بالأوراق، وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما لتلك الوقائع  .

كما أسفرت جهود ضباط الإدارة عن قيام شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية 22 سنة طالب، بممارسة نشاط واسع النطاق فى الاستيلاء على أموال المواطنين المصريين ورعايا بعض الدول الأجنبية عن طريق إنشاء صفحة وهمية على أحد مواقع التواصل الإجتماعى باسم وهوية سيدة أجنية ، وإرسال رسائل خادعة إلى ضحاياه زاعمـاً بأنها مريضة ، وترغب فى تحويل ثروتها المالية التى تُقدر بمبلغ (5 ملايين جنيه إسترلينى) بقصد التبرع للمصابين بأمراض الأورام.

وتبين قيام المذكور بإيهام ضحاياه بوصول ا لمبلغ المالى المشار إليه للبلاد داخل حقيبة دبلوماسية مرسلة عن طريق سفارة إحدى الدول، والتواصل هاتفياً معهم منتحلاً صفة دبلوماسى وأنه كلف بتسليم المبلغ المالى شريطة دفع مبالغ مالية متفاوتة من ألفين إلى خمسة آلاف دولار أمريكى كرسوم إدارية لإنهاء إجراءات استلام الطرد الدبلوماسى.. فضلاً عن قيامه بفتح حسابات بنكية، وتلقى تلك المبالغ المالية من خلال أرقام الحسابات المذكورة، وقيامه بسحب تلك ا لمبالغ باستخدام بطاقة دفع إلكترونى عبر ماكينات الصرف الآلى، حتى يكون بمنأى عن مقابلة ضحاياه، أو إتمام معاملات بنكية خشية افتضاح أمره.

أمكن ضبطه، حال تواجده بمنطقة الدقى بالجيزة ، وبحوزته (2كشف حساب بنكى يفيدان إجراءه عملية تحويل وإيداع بنكى بالحسابات المُشار إليها بإجمالى مبالغ "مليون وتسعمائة ألف جنيه مصرى"، "أربعة وعشرين ألف دولارأمريكى"من العديد من الأشخاص المختلفين ضحايا المتهم المذكور،بطاقتين دفع إلكترونى يستخدمهما المذكور فى صرف المبالغ المستولى عليها من ماكينات الصراف الآلى، هاتف محمولي يحتوى على العديد من المواقع الإلكترونية الاحتيالية على موقع"الفيس بوك"، محادثات ورسائل نصية بينه وبين ضحاياه تفيد بممارسة نشاطه الإجرامى)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2