تعطيل الدراسة بمدارس البحيرة غدا الخميس

تعطيل الدراسة بمدارس البحيرة غدا الخميسنائب محافظ البحيرة : تعطيل الدراسة بمدارس البحيرة غدا

محافظات14-2-2024 | 23:40

قررت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الخميس 15 فبراير 2024 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، "طلاب ومعلمون"، بنطاق المحافظة.

وقالت نائب محافظ البحيرة، وفق بيان إعلامي صادر قبل قليل، إنه يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات التعليمية.

يأتي ذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة الطلاب.

وكانت قرى ومراكز محافظة البحيرة شهدت اليوم الأربعاء، سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة بالتزامن مع أول أيام نوة الشمس الصغيرة، حيث تحولت الشوارع والطرق إلى برك كبيرة من مياه الأمطار.

وأعلنت محافظة البحيرة رفع درجة الاستعداد القصوى، وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، وذلك وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

وتتم المتابعة المستمرة لجميع قري ومراكز المحافظة، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وتلقي شكاوى المواطنين للتدخل الفوري لحل أي مشكلة تطرأ، وذلك بالتزامن مع انعقاد جميع الغرف الفرعية بالمراكز وانتشار الفرق والمعدات والأطقم لمواجهة حالة الطقس.

ومن جانبها شددت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، خلال اجتماعها على رفع إدارة الأزمات ورؤساء الوحدات المحلية والشركات العامة والمديريات الخدمية، درجة الاستعداد، ورفع تجمعات مياه الأمطار أولًا بأول لانتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

كما شددت على المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

أضف تعليق