كوريا الجنوبية تقيل مدرب منتخبها كلينسمان

كوريا الجنوبية تقيل مدرب منتخبها كلينسمانمدرب كوريا الجنوبية كلينسمان

عرب وعالم16-2-2024 | 11:28

أعلن الاتحاد الكوري لكرة القدم (KFA) أنه أقال يورجن كلينسمان من منصبه كمدرب للمنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الجمعة، بعد أيام من خروج المنتخب المخيب للآمال من بطولة كأس آسيا.

وقالت الاتحاد - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إنه أبلغ كلينسمان بقرار الإقالة بعد اجتماع استمر ساعتين ونصف، بقيادة رئيس الاتحاد جونج مونج-جيو مع كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين.

وكتب كلينسمان رسالة شكر للاعبيه بعد الساعة الواحدة ظهرًا على حسابه على إنستغرام.

ومن المقرر أن يعقد "جونج" مؤتمرا صحفيا للإعلان رسميا عن قراره في نحو الساعة 2:40 بعد ظهر اليوم في مقر الاتحاد.
ويأتي هذا بعد خسارة المنتخب الكوري أمام المنتخب الأردني بهدفين مقابل لا شيء، دون التمكن من إحراز أي هدف في مرمى الخصم في الدور نصف النهائي في كأس آسيا في قطر في السادس من فبراير بحضور جونج.
وجاءت الخسارة الصادمة أمام منتخب يُصنف في مركز أقل 64 مرتبة مقارنة بالمنتخب الكوري، وتسببت في إنهاء حلم المنتخب بالعودة بكأس آسيا بعد آخر فوز سجله في 1960.

ومنذ تلك الخسارة ترددت دعوات لاستقالة كلينسمان وتحميله المسؤولية في عدم تمكنه من دفع فريقه الموهوب إلى الكأس. يضم المنتخب مجموعة من المواهب بما يشمل نجم توتنهام هوتسبير سون هيونج-مين، ولاعب خط الوسط في نادي "باريس سان جيرمان" لي كانج-إن، ومدافع "بايرن ميونخ" كيم مين-جيه.

وتحدى كلينسمان مطالب الاستقالة قائلا إنه يخطط لمراجعة وتحليل أداء المنتخب في كأس آسيا مع الاتحاد الكوري لكرة القدم والبدء في التحضير للمباريات المؤهلة لكأس العالم في مارس المقبل.

وسجلت كوريا الجنوبية 8 انتصارات و6 تعادلات وانهزمت 3 مرات تحت قيادة كلينسمان. فازت كوريا الجنوبية على السعودية 4-2 بركلات الترجيح في دور الـ16 في كأس آسيا، لكن الفوز بركلات الترجيح يسجل كتعادل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2