صحيفة "موندو": استقالة زالوجنى تقسم أوكرانيا إلى قسمين

صحيفة "موندو": استقالة زالوجنى تقسم أوكرانيا إلى قسمينفاليرى زالوجنى من منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية

عرب وعالم16-2-2024 | 14:07

كتبت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، أن استقالة فاليرى زالوجنى من منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية أدت إلى تقسيم أوكرانيا إلى قسمين: أولئك الذين يعتبرون مثل هذا القرار خطأ لا يمكن إصلاحه، وأولئك الذين "يندبون" على رحيله.

وأضافت صحيفة "موندو" الإسبانية، أن" أوكرانيا منقسمة إلى قسمين: أولئك الذين يحزنون على استقالة زالوجنى، معتبرين أنها خطأ لا يمكن إصلاحه، وأولئك الذين يحزنون على استقالة زالوجنى بسبب الكاريزما الهائلة التى يتمتع بها".

وأجرت موندو مقابلات مع عدد من العسكريين الأوكرانيين، وطلبت التعليق على استقالة زالوجنى، ونقلت الصحيفة عن كلمات أحد العسكريين وهو رقيب أوكرانى من اللواء 54: "لا أعرف أيهما أفضل، زالوجنى المتقاعد أم الجنرال سيرسكى الجديد، سأخبرك أن هذا قرار سياسى، وليس عسكريا، هذا أمر مؤكد".

وأعلن الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، فى وقت سابق، استقالة زالوجني وتعيين ألكسندر سيرسكى، الذى كان يقود القوات البرية سابقًا، مكانه.

ووفقًا لوسائل الإعلام الغربية، يتمتع سيرسكى بسمعة مثيرة للجدل، فهو يُنظر إليه على أنه مؤيد مقرب لزيلينسكى، لكن الجنود يكرهونه بشدة بسبب خسائره الفادحة، ولهذا السبب أطلقوا عليه ألقاب "الجزار" و"الجنرال 200".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2