بعد 20 عام على عرضه.. لماذا عاد فيلم حب البنات للسينما المصرية؟

بعد 20 عام على عرضه.. لماذا عاد فيلم حب البنات للسينما المصرية؟فيلم حب البنات

ثقافة وفنون16-2-2024 | 14:20

بعد مرور 20 عام على ظهور فيلم حب البنات مازال عالقا في أذهان الجمهور من جميع الفئات العمرية فقد نال الفيلم نجاحا كبيرا أثناء عرضه وهو يعتبر من الأفلام الرومانسية التي زالت محتفظة برونقها حيث تحرص جميع القنوات على عرضه كل عام في يوم عيد الحب.

نظرا لإقبال الجماهير على مشاهدة هذا الفيلم فقد أعلنت سينما زاوية عبر صفحتها الرسمية عن إعادة عرض الفيلم مرة اخرى منذ 5 أيام بحضور الفنان تامر حبيب مؤلف الفيلم والمخرج خالد الحجر
فعلق الكثير من الجمهور مرحبين بهذه الفكرة داعيين أصدقاؤهم لحجز تذاكر الفيلم .

لماذا يحرص الكثير على مشاهدة الفيلم في هذا الوقت؟


أجمع الكثير عن إهتمامهم بمشاهدة الفيلم كل فترة نتيجة لتعلقهم به في مرحلة الطفولة فهم يعتبرونه طقس في حياتهم فالبعض يشاهده بشكل يومي حتى الأن فهو يعتبر أيقونة سينمائية لا تنسى .

وعبر الناقد محمود عبدالشكور عن إحساسه بحالة الشغف لمشاهدة الفيلم وسعادته بفكرة عرض الفيلم بعد هذه الفترة في إحدي السينمات المصرية حيث قال: سعيد أن السينما ستعيد عرض الفيلم مرة أخرى لأنني أعتبره أحد أفضل الأفلام الرومانسية والكوميدية في السنوات الأولى من القرن 21 .

وأضاف قائلا: أن الفيلم يربط حياتنا بالحب كضرورة فهو يقدم نماذج إنسانية مؤثرة كما يتميز بلمسة كوميدية جيدة وأداء متفوق مع تميز خاص للفنان أشرف عبدالباقي في دور الطبيب النفسي مهيب النشوقاتي وأشاد بموهبة الفنانة حنان ترك ولكنه علق علي مونتاج الفيلم بالسلب فيقول أنه بتر مشاهد جيدة ولم يستكمل تأثيرها حيث تحتاج هذه النوعية من الأفلام إلى قطعات ناعمة وسلسة ولا تحتاج إلى تسريع إيقاع السرد على حساب التأثير العاطفي والنفسي ولكنه في النهاية ظل عمل مبهج وممتع وقال أنه عندما شاهد الفيلم في عرضه الأول في السينما كانت القاعات ممتلئة بالمشاهدين.

تعليق الناقد محمود قاسم على فيلم حب البنات:


كتب الناقد محمود قاسم في كتابة (أفلام مثيرة للجدل) فيلم حب البنات يأتي مختلفا عن الموجة السائدة ويعيدنا إلى زمن كنا نستمتع فيه بمشاهدة الأفلام المألوفة فموضوع الفيلم له قيمة إنسانية ويشبع إحساس الإنسان بالحاجة لمعايشة قصص الاخرين.

أحداث فيلم حب البنات:
تدور أحداث الفيلم حول 3 شقيقات من الأب فقط وعلاقتهم ليست على مايرام بسبب والدهم الذي تزوج أكثر من سيدة وأنجبهم ثم تركهم ولم يشرف على تربيتهم أو يقوم بدوره كأب مما تسبب ذلك بشرخ في حياتهم العاطفية ولكن بعد وفاة والدهم اضطروا للعيش معا لمدة عام نتيجة لتنفيذ الوصية ولتستطيع كل منهما التمتع بحقها في الميراث ومن خلال شخصية الطبيب النفسي التي يقدمها الفنان أشرف عبدالباقي الذي يسكن بجوارهم وتلجأ كل واحدة منهم إليه لمساعدتها في حل المشكلة التي تواجها وتصبح مهمته الأساسية حل مشاكلهم الثلاثة التي تعكر حياتهم بأكملها.

الفيلم من إنتاج عام 2004 وهو من بطولة أشرف عبدالباقي، خالد أبو النجا، وليلى علوي، أحمد عز، حنان ترك، هنا شيحة، أحمد برادة، سوسن بدر،وعبدالرحمن أبو زهرة، دعاء طعيمة، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج خالد الحجر وحقق الفيلم حينها ما يزيد عن 4 ملايين جنيه إيرادات في صالات السينما.

تعليق السيناريست تامر حبيب بعد عرض فيلم حب البنات مرة أخرى في سينما زاوية:


وجه السيناريست تامر حبيب رسالة مؤثرة لجمهورة حيث قال: الجمهور كان مالي كل كراسي القاعة ومفيش كرسي فاضي والغالبية العظمى منهم من البنات والأطفال .
وتابع أنا راجع من العرض ده طاير من السعادة والبهجة وحاسس بنشوة لا تضاهيها نشوة الشباب كانوا بيسمعوا الحوار مع الفيلم وهو شغال وكانوا بيصفقوا مع ظهور الممثلين كأننا في مسرح و بيغنوا ويرقصوا مع كل كلمة في كل أغنية في الفيلم وفاجئوني بتصفيق مدوي بعد الفيلم ما خلص.
وإختتم مهما وصفت مش هقدر أعبر عن شعوري اللي حسيته من أول الفيلم ما بدأ لغاية دلوقتي وروح وبهجة وطاقة الشباب وهما بيحاوروني بعد الفيلم كانوا مخليني عايز أسجد شكر لربنا علي إنه أنعم عليا النهاردة بإحساس ماحستوش من زمان أنا كنت قاعد وسط مجموعة من الشباب فاتحين عليا هوس حب وبهجة بجد ماتتوصفش شكرا جدا لكل واحدة وواحد خلوني أحس بالمشاعر دي وشكرا لصاحبة فكرة عرض الفيلم النهاردة من أسرة سينما زاوية بعد عشرين عام من عرضه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2