"صحة الإسكندرية" تنظم قافلة خدمية توعوية لتنظيم الأسرة بالمجان

"صحة الإسكندرية" تنظم قافلة خدمية توعوية لتنظيم الأسرة بالمجانالقافلة الخدمية بالأسكندرية

محافظات16-2-2024 | 15:05

نظمت مديرية الصحة ب الإسكندرية قافلة خدمية توعوية لخدمات تنظيم الأسرة بالمجان بثلاث أماكن مختلفة بمنطقة العامرية الطبية "جمعية الفائز بقرية الجلاء وجمعية تنمية المجتمع بحارس ومسجد الوادي الكبير بالوادي"، وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وقالت الدكتورة هنادي سامي مدير إدارة تنظيم الأسرة بصحة الإسكندرية، إن القافلة استمر عملها لمدة 3 أيام وحازت على إقبال شديد من السيدات حيث تم توقيع الكشف على 1835 سيدة وحصول 1343 سيدة على إحدى وسائل تنظيم الأسرة.. كما تم توقيع كشف بالسونار على 223 سيدة وتقديم المشورة الصحية لـ965 سيدة بالإضافة لتفعيل المبادرات الرئاسية للصحة العامة ورفع الوعي الصحي للمترددات.

وفي سياق متصل، نجح أطباء مستشفى العامرية ب الإسكندرية في إجراء عملية دقيقة لمريضة واستئصال ورم لها من المخ باستخدام الميكروسكوب عالي الدقة.

وذكرت مديرية الصحة أن المريضة كانت محجوزة بمستشفى برج العرب وتأكد الأطباء المعالجيون من ضرورة استئصال ورم لها بالمخ بعد اكتشافه باستخدام الميكروسكوب عالي الدقة وتم نقلها إلى مستشفى العامرية لوجود هذا الميكروسكوب بها، تفعيلاً لمبدأ تكامل الخدمات بين المستشفيات للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وأعربت وكيلة وزارة الصحة بالاسكندرية الدكتورة غادة ندا، عن فخرها بفريق العمل وروح التعاون والتنسيق المثمر الذي تم بين المستشفيات والذي يعكس أهمية تكامل الخدمات في المجال الصحي ويعود بالنفع على المريض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2