مبعوث أممي يشيد بروح المثابرة للشعب الليبي في سعيه للسلام والاستقرار

مبعوث أممي يشيد بروح المثابرة للشعب الليبي في سعيه للسلام والاستقرارالمبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي

عرب وعالم17-2-2024 | 19:05

أشاد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، بروح العزم والمثابرة الثابتة التي يبديها الشعب الليبي في سعيه السلمي من أجل التغيير والوصول إلى الديمقراطية والسلام والاستقرار.

وقال "باتيلي" في بيان صحفي اليوم السبت، إنه يتوجب على جميع القادة الليبيين أن يعترفوا بالمعاناة اليومية التي يواجهها مواطنوهم وأن يعملوا على تحقيق تطلعاتهم، مشيرا إلى أن استمرار الوضع القائم يشكل تهديدا كبيرا لوحدة ليبيا، وأن الانقسامات العميقة داخل الدولة تنطوي على مخاطر جسيمة على استقرار البلاد.

وشدد باتيلي على ضرورة أن يتحمل القادة الليبيون مسؤوليتهم، وأن تخضع قراراتهم وأفعالهم للمساءلة، كونها تؤثر بشكل مباشر على حياة الشعب الليبي، داعيًا القادة إلى التوحد من أجل تسوية جميع القضايا المختلف بشأنها سياسيًا، والاتفاق على طريقة للمضي قدمًا نحو بناء ليبيا قوية وموحدة وقادرة على الصمود في وجه التحديات.

وقال إنه ليس هناك من طريق نحو مستقبل أفضل إلا من خلال إبداء حسن النوايا وروح التوافق، منوها بأن الشعب الليبي لا يمكنه قبول المزيد من التأخير في تشكيل حكومة موحدة تلم شمل كل المناطق، مجددا التزام البعثة الأممية بالوقوف إلى جانب الشعب الليبي في سعيه لتحقيق السلام.

أضف تعليق