استطلاع: نحو 83% من الروس يعتزمون المشاركة في انتخابات الرئاسة

استطلاع: نحو 83% من الروس يعتزمون المشاركة في انتخابات الرئاسةالانتخابات الروسية - أرشيفية

عرب وعالم17-2-2024 | 21:52

كشف استطلاع روسي، اليوم السبت، أن أكثر من 80% من المُستطلعين يخططون للمشاركة والتصويت في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في شهر مارس المقبل.

وبحسب نتائج استطلاع أجرته مؤسسة الرأي العام (FOM) التابعة لجامعة الصداقة بين الشعوب في روسيا (RUDN)؛ فإن 57% من المُستطلعين أكدوا نيتهم للمشاركة في الانتخابات، بينما قال 13% إنهم من المرجح جدًا أن يدلوا بأصواتهم، و13% آخرين أعربوا عن احتمالية مشاركتهم في الانتخابات.

وخلصت نتائج الاستطلاع -وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إلى أن 83% من المُستطلعين مستعدون للمشاركة في الانتخابات للتصويت، كما أن 79% من المُستطلعين كان على علم بالتحديد بموعد الانتخابات.

وأعرب 81% من المستعدين للمشاركة في الانتخابات عن نيتهم للتصويت لصالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المُرشح لولاية جديدة، فيما قال 3% إنهم يعتزمون التصويت لنيكولاي خاريتونوف مرشح الحزب الشيوعي الروسي، و3% آخرين لصالح ليونيد سلوتسكي عن الحزب الليبرالي الديمقراطي، بينما 2% من المستطلعين يخططون للتصويت لفلاديسلاف دافانكوف من حزب الشعب الجديد.

وذكرت وكالة "تاس" أن الاستطلاع جرى على 1500 مواطن روسي بالغ، بنسبة خطأ إحصائي لا تتجاوز 3.6%.

يُشار إلى أن مجلس الاتحاد الروسي أقر موعد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024، فيما قررت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن التصويت سيستمر 3 أيام: 15 و16 و17 مارس، وهي أول انتخابات رئاسية مدتها 3 أيام في روسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2