وزير الشئون الخارجية الهندي: حل الدولتين أصبح أمرا ملحا بدرجة أكثر من ذي قبل

وزير الشئون الخارجية الهندي: حل الدولتين أصبح أمرا ملحا بدرجة أكثر من ذي قبلوزير الشئون الخارجية الهندي

عرب وعالم18-2-2024 | 08:29

أكد وزير الشئون الخارجية الهندي "إس . جايشانكار" ضرورة العمل من أجل التوصل إلى حل دائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال تحديد الأبعاد الرئيسية لهذا الصراع.

جاء ذلك في معرض تصريحات أدلى بها وزير الشئون الخارجية الهندي خلال مناقشات لجنة ب مؤتمر ميونيخ للأمن ونشرت اليوم، وقال فيها " إنني أعتقد أننا جميعا نتابع الجهود الضخمة التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زياراته للمنطقة، وأعتقد أن كافة شركاء الولايات المتحدة في العالم يصطفون معًا لدعم هذه الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والتوصل لحل، ولكن يتعين الأخذ في الاعتبار أن هناك أبعاداً مختلفة وعناصر مختلفة".

وقال جايشانكار إن "عودة الرهائن أمر ضروري الآن، وإن ثمة حاجة إلى إيجاد ممر إنساني مستدام لتقديم مواد الإغاثة .. ويتعين على إسرائيل الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، وأن تدرك جيدا أن هناك خسائر بشرية تقع بين مدنيين من جراء ردودها على عمليات في المنطقة".

وشدد وزير الشئون الخارجية الهندي قائلا "إن الهند أكدت مرارًا على مدى عشرات السنين تأييدها لحل الدولتين، وأعتقد أن كثيرا من دول العالم تشعر الآن أن حل الدولتين أمر ضروري، بل إنه أصبح الآن أمرًا ملحًا بدرجة أكثر من ذي قبل، وأعتقد أيضا أن عددًا كبيرًا من الدول، وخاصة دول الجنوب العالمي، تعتقد أنه يتعين عدم تبرير الإرهاب، ولكنها تعتقد بالمثل وبنفس القوة أنه يتعين عدم تأخير حل الدولتين، وأن هذين الأمرين ضروران، وليس هناك خيارات، وإذا لم نتمكن من معالجة هاتين القضيتين، فإننا لن نتمكن من حل المشكلة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2