الولايات المتحدة تجدد التزامها بدعم الأردن لتحقيق المزيد من الازدهار

الولايات المتحدة تجدد التزامها بدعم الأردن لتحقيق المزيد من الازدهاروزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

عرب وعالم18-2-2024 | 10:38

جددت الولايات المتحدة، التزامها بدعم الأردن في طريقه نحو مزيد من الازدهار والاستقرار تحت قيادة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد بمناسبة الذكرى السنوية للعلاقات الثنائية: "نحتفل اليوم بمرور 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والمملكة الأردنية".

وأضاف: "في 18 فبراير 1949، قدَّم ويلز ستابلر أوراق اعتماده كأول قائم بالأعمال الأمريكي المؤقت في الأردن، ومنذ ذلك الحين، أصبحت بلدانا شركاء وحلفاء وأصدقاء مقربين، لقد كانت علاقتنا بمثابة شهادة على رؤية مشتركة للسلام، والأمن، والازدهار للمنطقة بأكملها".

وتابع بلينكن: "إنه على مدار أكثر من سبعة عقود من الشراكة، توسعت علاقتنا لتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة، وتعزيز الفرص للنساء والشباب وضمان الوصول المستدام إلى المياه الصالحة للشرب وتعزيز العلاقات التجارية".

وأردف: "لقد كان تعزيز تعاوننا الأمني ودعم الاستقرار الإقليمي واستدامة الجهود الإنسانية، بمثابة حجر الزاوية في علاقتنا الثنائية، لقد ازدهرت شراكتنا على مدى السنوات الـ 75 الماضية بفضل الروابط المتينة بين شعبي بلدينا، وكذلك بين قادتنا".

وأفاد بلينكن بأن هذا الأساس القوي سيمكننا من تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة و الأردن في المستقبل، معبرًا عن تطلعه إلى تعميق علاقاتنا الأمنية والاقتصادية والثقافية التاريخية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2