سفير فلسطين بالدنمارك: الاحتلال الإسرائيلي الأطول في التاريخ الحديث يعود بنا إلى القرون الوسطى

سفير فلسطين بالدنمارك: الاحتلال الإسرائيلي الأطول في التاريخ الحديث يعود بنا إلى القرون الوسطىجانب من اللقاء

TV19-2-2024 | 17:26

أكد الدكتور مانويل حساسيان، سفير فلسطين لدى الدنمارك، أن كل الخطابات التي نسمعها من القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية ترتكز على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن حق تقرير المصير ليس شيئًا جديدًا ولكنه يتم المطالبة به منذ 56 عامًا، وهناك عدة إجراءات وقوانين تم سنها في هيئة الأمم من أجل إعطاء هذا الشعب حقوقه المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد «حساسيان»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، على عدم وجود أي دعم دولي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ، موضحًا أن هذه الخطابات متوقعة في المحافل الدولية ويتم توضيح للعالم معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الذي لم يتأخر في قتل وقصف والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني يعد أطول احتلال في التاريخ الحديث، مشددًا على أنه يعود بنا إلى القرون الوسطى والعالم يشاهد ما يحدث فقط، منوهًا بأن المجتمع الدولي متخبط ومنقسم بين دول الجنوب ودول الشمال، الآن في معركة علاقة وليست صمود وتحدي وهي شرسة بالإعلام.

وتابع: «العدوان الإسرائيلي ليس من أجل القضاء على حماس ولكن تصفية القضية الفلسطينية ، ودعم أمريكا المقدم لإسرائيل ليس لحل القضية الفلسطينية».

أضف تعليق